المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

فرنجيه مستعد للعب دور الوسيط بين الحريري والرئيس الاسد في حال طُلب مني ذلك.. وكل المعارضة وراء العماد عون


وطنية 25/06/2008
أوضح رئيس تيار المرده سليمان فرنجية ان زيارته الى قصر بعبدا هي زيارة بروتوكولية، وكان ينتظر تشكيل الحكومة لكي يقوم بزيارة القصر لكي لا تفسر زيارته بأنه مستوزر مؤكداً انه لا يطمح بأية وزارة.

فرنجية وفي تصريح مقتضب له عقب وصوله الى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، أوضح انه تداول مع رئيس الجمهورية في مجمل التطورات الراهنة وتطرق الحديث الى موضوع تشكيل الحكومة.


رئيس تيار المرده رد على كلام سمير جعجع بأن السنيورة يمثّل المسيحيين أكثر من العماد عون في بعض الطروحات ولفت الى ان جعجع يعتبر ان شاكر العبسي يمثل المسيحيين أكثر من العماد عون، اما حول قول جعجع بأنه أبعد انسان عن مجزرة أهدن أوضح فرنجية انه بنظر جعجع علينا رمي كل ماضي لبنان من زحلة وشرق صيدا واهدن ودير القمر والشمال ورشيد كرامي وداني شمعون وإلا فلا يرضى، لأننا نكون بذلك نجرح مشاعر السيد سمير جعجع.
 

وحول التوترات الامنية الاخيرة في طرابلس، تساءل رئيس تيار المرده كيف تتعدى الاقليات دائماً على الاكثرية في كل المناطق!

ورأى فرنجية ان قدر لبنان الوحيد هو التعايش المشترك.

واشار رئيس تيار المرده الى ان المسافة ببن لبنان وسوريا قريبة وخاصة بين الرئيسين بين سليمان والاسد وأبدى فرنجية مجدداً استعداده للعب دور الوسيط بين الحريري والرئيس الاسد في حال طُلب منه، وأكد فرنجية انعقاد اللقاء الرباعي للمعارضة منذ ايام. وقال:الشيء الوحيد الذي أستطيع أن أقوله عن اجتماعي بعون وبري ونصرالله اننا وراء العماد عون بكل شيء.

فرنجية اجتمع مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي استبقاه الأخير على مائدة الغداء.

25-حزيران-2008
استبيان