المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

خوجه: مبادرة بري ايجابية وندعو إلى درسها بروية

 صحيفة النهار اللبنانية - 11/9/2007

أكد السفير السعودي عبد العزيز خوجة ان السعودية تنظر الى مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري "بكثير من الايجابية" وانها طالبت الافرقاء اللبنانيين جميعاً بدرسها. وقال في دردشة مع الصحافيين في السرايا امس رداً على سؤال عن التهديدات التي وجهت اليه: "لم اشعر قط بأي خطر وانني في لبنان بين اهلي واصحابي وانا على ثقة بالله سبحانه وتعالى وبالاجهزة الامنية في لبنان".
وسئل رأيه في مبادرة بري فقال: "المملكة العربية السعودية تنظر بايجابية دائماً الى كل مبادرة او تحرك من اجل وحدة لبنان واللبنانيين، ونحن في المملكة لا يحق لنا الفصل النهائي في هذا الموضوع، انما نحن نظرنا اليها بكثير من الايجابية والموضوعية وطالبنا الجهات اللبنانية كلها والافرقاء بأن يدرسوها بجدية وروية".
وهل سيسعى الى اقناع قوى 14 شباط بهذه المبادرة قال: "هذا موضوع سيادي لبناني داخلي وليس لأي دولة الحق في التدخل، واقول ان اي مبادرة تسعى الى تحقيق الوحدة بين اللبنانيين وكذلك الاستقرار للبنان نحن نرحب بها وليس لدينا مرشح او فكرة من اين سيكون الرئيس المقبل او من سيكون الرئيس"، معرباً عن تفاؤله في المرحلة المقبلة. ولاحظ ان "الجميع رحبوا بصورة او بأخرى بمبادرة الرئيس بري".

11-أيلول-2007
استبيان