المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الشيخ قاسم عرض ووفد الرابطة المارونية الاوضاع والاستحقاق الرئاسي: مبادرة الرئيس بري قاعدة اساسية لانقاذ لبنان"

11/9/2007
استقبل نائب الامين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم وفدا من الرابطة المارونية برئاسة رئيس الرابطة جوزف طربية ونائبه عبدالله ابو حبيب، في حضور عضو المجلس السياسي للحزب غالب ابو زينب.
وشكر وفد الرابطة الشيخ قاسم على زيارة التهنئة التي قام بها وفد من حزب الله على اثر انتخابات الرابطة. وخلال اللقاء تم التطرق الى الاستحقاقات الداخلية لا سيما استحقاق انتخاب رئيس للجمهورية، وكان هناك تأكيد من الطرفين "على اهمية التوافق والتفاهم لما فيه مصلحة جميع اللبنانيين، شرط ان تراعى الاصول الدستورية في كل الاستحقاقات". واعتبر المجتمعون مبادرة الرئيس نبيه بري " قاعدة اساسية للانطلاق نحو الهدف ولانقاذ لبنان مما يمكن ان يتهدده في المستقبل".
واكد الشيخ قاسم "اهمية حصول الانتخابات الرئاسية على قاعدة الثلثين للتفرغ للشأن الاقتصادي والاجتماعي الذي يحتاج الى معالجة جذرية قبل فوات الاوان"، كما أكد انه "لا يمكن لفريق واحد ان يستأثر بالحكم في هذا البلد لانه لا يقوم الا بجميع ابنائه".
من ناحيته، شدد طربيه "على ضرورة التوافق واهمية توسيع حلقة الحوار الداخلي مما يخفف من التجاذبات الداخلية"، مثنيا على "الدور الفاعل لحزب الله على الساحة اللبنانية".
12-أيلول-2007
استبيان