المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

وفود عربية ودولية ومحلية جالت في الجنوب ومواقف اكدت ان همجية العدو لم تهزم ارادة المقاومة لدى اللبنانيين

11/9/2007
زارت العديد من الوفود العربية والدولية والمحلية المناطق الجنوبية التي شهدت مواجهات عنيفة اثناء عدوان تموز 2006، وشملت بنت جبيل، مارون الراس، عيتا الشعب، الخيام وقانا.
وفد ايراني
قام وفد من سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بيروت برئاسة عضو هيئة الرئاسة في البرلمان الايراني الدكتور شاهين محمد صادقي، بجولة جنوبية، كانت محطتها الاولى في بلدة قانا، وكان في استقبالهم عوائل شهداء المجازر الصهيونية، وبعد تلاوة سورة الفاتحة عن ارواح الشهداء، وضعت اكليل من الورد على الاضرحة، ثم انتقل الوفد الى عيتا الشعب ومارون الراس وبنت جبيل. واثر الجولة اعتبر النائب صادقي، في تصريح له "ان همجية العدو الاسرائيلي لم تستطع ان تهزم ارادة المقاومة لدى اللبنانيين"، مشددا على "وقوف الشعب الايراني الى جانب الشعب اللبناني".
الرياضي العربي
من جهة ثانية، نظم القسم الرياضي في حزب الله في منطقة الجنوب الاولى جولة للوفد الرياضي العربي الذي يشارك في الدورة العربية لالعاب القوى في لبنان برفقة رئيس نادي العهد الرياضي محمد عاصي شملت الخيام، بنت جبيل عيتا الشعب، وتخلل الجولة تصريحات ومواقف حيوا خلالها "مجاهدي المقاومة وسيدها"، معتبرين "ان الانتصار الذي تحقق في لبنان هو انتصار لكل الاحرار في العالم".
وفد جبل لبنان
كما وزار وفد شعبي من منطقة جبل لبنان ضم ممثلين عن القوى والاحزاب الوطنية الذي ابدى استغرابه لغياب مؤسسات الدولة المعنية باعادة الحياة لهذه القرى على الرغم من التصريحات التي نسمعها كل يوم من المسؤوليين عبر الاعلام فقط.
التضامن الاوروبي
كما زار وفد التضامن الاوروبي مع الشعب الفلسطيني الذي حضر خصيصا الى لبنان لاحياء ذكرى مجزرتي صبرا وشاتيلا معتقل الخيام الذي دمره العدو الصهيوني خلال عدوان تموز 2006، وكان في استقباله عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد حيدر الذي اطلعالوفد على آثار الدمار الذي خلفه العدوان، و انتقل بعدها الى مدينة بنت جبيل زار حيث زار قاعة شهداء المدينة، واعرب الوفد "عن شعورهم بالمرارة امام ما حصل في لبنان من همجية اسرائيلية بموافقة ومباركة من المجتمع الدولي الذي يدعي الحرص على السلام في العالم"، مؤكدا "ان هذا السلام حدوده تقف عند مصالح الادارة الامريكية المتضامنة وباستمرار مع اسرائيل".
12-أيلول-2007
استبيان