المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

بري في بعبدا : زيارة الرئيس سليمان الى دمشق مهمة ومهة جدا لمصلحة البلدين لا سيما اننا على اعتاب وضع اقليمي متقلب

موقع المنار 06/08/2008
زار رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قبل ظهر اليوم قصر بعبدا حيث التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وبحث معه في اخر التطورات السياسية.

وفي تصريح للصحافيين بعد اللقاء، تحدث بري عن جلسة مجلس النواب التي ستناقش البيان الوزاري للحكومة واشار الى ان طالبي الكلام من النواب حتى الان هم 37 ، معتبرا ان هذا الامر دليل عافية ومطلوب .واشار الى ان النقاشات تعود الى الساحة الدستورية وساحة النجمة والعمل الديمقراطي بعد نأي شديد ومدة طويلة . وقال المجلس كما الناس متعطش لتشريعات ومشاريع واقتراحات قوانين وليس الهم الاوحد قانون الانتخاب. هناك امور ملحة اكثر كامور المعيشة والاجور والاتفاقيات لمصلحة لبنان وكل هذه الامور ينتظر ان يتم العمل عليها سريعا. واكد بري ان هذه الحكومة يجب ان تكون حكومة تاسيسية، خاصة انها في بداية عهد الرئيس سليمان.

وحول تصوره لاجواء الجلسة قال بتصوري لا ضرورة ان يكون هنك صخب ولا ضرورة ان تكون "ناعمة"، بل نقاش جدي، متوقعا الا تتجاوز مدة الجلسات الاثنين او الثلاثاء.

وردا على سؤال حول التعيينات وامكانية الخلاف قال اذا لم يكن هناك وحدة وطنية حول بعض التعيينات فهذه مصيبة.
وحول طاولة الحوار وشكلها وموعدها اكد ان الامر يعود قراره الى رئيس الجمهورية.

اما عن الزيارة المرتقبة للرئيس سليمان الى دمشق فأكد بري انها مهمة ومهة جدا لمصلحة البلدين والاستقرار في المنطقة لا سيما اننا على اعتاب وضع اقليمي متقلب ولكن امام رؤة للمستقبل لا بد ان يكون لبنان شريكا اساسيا فيها.

ورفض بري ردا على سؤال أن ينصح رئيس الحكومة مرة أخرى، "لأننا نصحناه السنة الماضية ولم يستمع" كما قال.
06-آب-2008

تعليقات الزوار

استبيان