المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

ممثل وزارة الخارجية الأمريكية: حزب الله هو منظمة تملك قدرات متطورة في العالم


المصدر: "هآرتس"
"
قال يوم أمس دانيال بينجمان، منسق محاربة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية أن "حزب الله هو منظمة تملك قدرات تقنية متطورة في العالم. في الوقت الذي نعلم فيه أن حزب الله لا ينظر إلى الولايات المتحدة على أنها هدف، فإننا نعرف أيضا أن هذا قد يتغير، بشكل خاص إذا زاد التوتر مع إيران بسبب برنامجها النووي".
تحدث بينجمان ضمن جلسة الاستماع في لجنة الخارجية والأمن التابعة لمجلس النواب الأمريكي، التي خصصت لتعاظم قوة حزب الله.
وأشار بينجمان، يوجد اليوم بحوزة حزب الله حوالي 40000 ألف صاروخ، وهذا بسحب تقديرنا عدد اكبر مما كان بحوزته في العام 2006". وأشار،  أن الولايات المتحدة تساعد القوات اللبنانية (الرسمية) على التدريب في محاربة الإرهاب، لكنه أضاف " لا أريد أن اخلق أوهاما بان هذه القوات ستقصي حزب الله عن لبنان في الفترة المنظورة".
وعندما سئل مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان ما هو تقديره لفرص شن هجوم إسرائيلي على لبنان، طلب فيلتمان  التوضيح أن الولايات المتحدة "تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، هذا هو المبدأ الأساسي لسياستنا الخارجية والأمنية". وفصل فيلتمان الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لضمان التفوق النوعي لإسرائيل في التسليح، لكنه أوجز في نهاية الأمر أن "إسرائيل ستتخذ قراراتها بناء على مصالحها السيادية ومخاطرها. انتم تعلمون، لا يتوجهون إلينا بطلب موافقتنا. أنهم ينفذون قراراتهم".
وأضاف فيلتمان، لهذا السبب تهتم الولايات المتحدة بنقل رسائل إلى السوريين واللبنانيين "على جميع القنوات الممكنة" حول "المخاطر الحقيقية التي تواجه لبنان والمنطقة، والتي يسببها مواصلة تمرير السلاح المتطور إلى حزب الله. لا اعرف ما الذي يفكر فيه الإسرائيليين، لكني اعلم أنهم قلقون, وقد طرحوا هذا القلق أمامنا".
10-حزيران-2010

تعليقات الزوار

استبيان