المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

أزمة دبلوماسية بين بريطانيا و"اسرائيل"

ذكرت صحيفة 'يديعوت احرونوت' الصهيونية ان جسر اللنبي بين الاردن وفلسطين المحتلة شهد قبل عدة أيام وقوع ازمة دبلوماسية خطيرة بين بريطانيا و"اسرائيل" بعد ان قام الأمن الاسرائيلي بتفتيش البريد الدبلوماسي البريطاني في مخالفة واضحة لكل الأعراف الدبلوماسية.
واضافت الصحيفة ان السفارة البريطانية في تل ابيب ردت على الخطوة الاسرائيلية بوقف اصدار تأشيرات الدخول فيزا للاسرائيليين الراغبين بزيارة المملكة المتحدة.
وقدمت السفارة البريطانية في تل ابيب قبل عدة أيام شكوى لوزارة الخارجية الاسرائيلية مفادها ان الأمن الاسرائيلي على جسر اللنبي قام بفتح وتفتيش كيس يحتوي على البريد الدبلوماسي التابع للسفارة مما يتعارض بشكل مطلق مع ميثاق فيينا الذي نظم أصول العلاقات الدبلوماسية ومنح البريد الدبلوماسي للدول الحصانة الشاملة بحيث يمنع تفتيشه الا في حالات استثنائية فقط تقتضي توفر معلومات اكيدة حول وجود خطر أمني حقيقي وحتى في هذه الحالة يجري التفتيش من خلال جهاز الأشعة فقط وليس من خلال فتح البريد .
وطلبت السفارة البريطانية في الشكوى الرسمية تقديم اعتذار رسمي على خرق الحصانة الدبلوماسية مؤكدة انها اوقفت اصدار تأشيرات الدخول للاسرائيليين حتى اشعار آخر.
وقالت الصحيفة ان الاسرائيليين الذين توجهوا خلال الأيام الماضية الى القنصلية البريطانية في القدس بهدف الحصول على فيزا رفضت طلباتهم دون تقديم توضيح.
يذكر ان زيارة الاسرائيليين لبريطانيا بهدف السياحة القصيرة لا تستوجب اصدار فيزا خلافا لهدف التعليم والعمل أو الزيارة السياحية الطويلة التي تستجوب الحصول على فيزا.
26-حزيران-2010
استبيان