المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

اضافة الى مائير داغان، انهاء منصب مسؤول الاغتيالات في الموساد



المصدر: "يديعوت احرونوت"
لن ينهي رئيس الموساد، مئير دغان، وحده مهام منصبه في نهاية العام الحالي، فقد علمت "يديعوت احرونوت" بان رئيس قسم "قيساريا" في الموساد، طلب هو الاخر انهاء منصبه في نهاية 2010، بل ومن المحتمل ان يترك الجهاز قبل هذا الموعد. وقسم "قيساريا" هو القسم العملياتي في الموساد، ويضم وحدات مقاتلة من بينها وحدة كيدون لتنفيذ الاغتيالات، التي، بحسب مصادر اجنبية، كانت شريكة في اغتيال مسؤول حماس في دبي، محمود المبحوح.
رئيس القسم، "ح" يتولى مسؤولية منذ أربع سنوات، وتنتهي ولايته التي مددت في الاصل في نهاية 2010. وبحسب مسؤولين في الموساد فان "ح" عرف بانه ليس مرشحا لخلافة دغان، ولهذا قرر الاعتزال في الموعد المقرر. وبالمقابل، يشير مسؤولون آخرون في الموساد الى أنه منذ فترة غير بعيدة رأى "ح" نفسه مرشحا للترقية، وأمل في أن يعين في منصب نائب رئيس الموساد – وبعد ذلك كان يريد التنافس على رئاسة الجهاز.
مهما يكن من أمر، فمن ناحية الموساد تعتبر هذه المسألة صدمة حقيقية، إذ ان الرجلين الكبيرين والمركزيين في الجهاز، سيتركانه في نفس الوقت. وعمليا، ليس في الموساد وحده ستتغير القيادة في السنة القادمة بل وفي الجيش الاسرائيلي ايضا.
08-تموز-2010

تعليقات الزوار

استبيان