المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

المقتطف العبري ليوم الخميس: بان كي مون يؤكد عبر تحقيق اليونفيل ان جنود الجيش اللبناني هم من بادروا إلى إطلاق النار في ال


أخبار ومقالات مترجمة من صحافة العدو
إسرائيل تحاول تغيير تفويض قوات اليونيفيل في لبنان
المصدر: "هآرتس – باراك رابيد"

" أعرب أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في رسالة سلمها إلى أعضاء مجلس الأمن عن ضرورة تجديد تفويض قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، وأن الجيش اللبناني هو من أطلق النار أولا باتجاه جنود الجيش الإسرائيلي في الحادثة التي وقعت قبل أسبوعين على الحدود الشمالية، والتي قتل فيها قائد الكتيبة في الاحتياط، المقدم دوف هرري.
وأجرى في الأسبوعين الأخيرين عناصر اليونيفيل تحقيقا شاملا في الموضوع للتأكد من هي الجهة المسؤولة عن الحادثة. وحسب كلام مصدر سياسي في القدس، فإن تحقيق اليونيفيل حدد أن جنود الجيش اللبناني هم من بادروا إلى إطلاق النار أولا على  جنود الجيش الإسرائيلي. وذكر في التحقيق أن الجيش اللبناني أكد أن جنوده أول من أطلق النار، لكنه ادعى أن إطلاق النار كان في الهواء، وفقط بعد أن رد جنود الجيش الإسرائيلي بالنار أطلقت النيران الدقيقة عليهم.
يتوقع أن تقدم نتائج التحقيق حتى نهاية الأسبوع أمام أعضاء مجلس الأمن، تمهيدا للنقاش الذي سيجري في المجلس بالرابع والعشرين من الشهر الحالي، في موضوع تجديد تفويض قوات اليونيفيل عاما إضافيا. النقاش هو تقني في الأساس ويتوقع أن يصادق أعضاء مجلس الأمن على التمديد، لكن فرنسا وعدة دول أخرى تحاول تحويل النقاش إلى نقاش حقيقي أكثر.
تسعى إسرائيل إلى تعزيز تفويض اليونيفيل من اجل إلزام قائد اليونيفيل، الجنرال الاسباني ألبرتو أسترا، العمل بحزم أكثر في جنوب لبنان، بشكل خاص في منطقة القرى. حكومة فرنسا، التي هوجم جنودها في الأسابيع الأخيرة من قبل القرويين المؤيدين لحزب الله في جنوب لبنان، معنية في محاولة تعزيز التفويض، لكي تعمل اليونيفيل بحزم أكثر في جنوب لبنان.
ووصل يوم أمس إلى إسرائيل مبعوث الأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز في جولة محادثات مع مسؤولين كبار على المستوى السياسي والمؤسسة الأمنية في موضوع الوضع في جنوب لبنان. نائب وزير الخارجية داني أيالون قال لوليامز أن إسرائيل تنظر بخطورة إلى الحادثة التي وقعت على الحدود الشمالية قبل أسبوعين. وقال أيالون "الخط الحدودي الذي يفصل بين إسرائيل ولبنان هو الخط الأزرق وحق إسرائيل العمل جنوب الخط. يمنع على المجتمع الدولي التعاطي بعدم مبالاة اتجاه محاول طمس الخط الأزرق".
بالإضافة إلى ذلك، على خلفية التقارير حول قافلة بحرية أخرى إلى غزة من لبنان في الأيام القادمة، عاد وطلب أيالون من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بذل كل المساعي لمنع القوافل غير الضرورية والاستفزازية، التي هدفها ليس السلام.
ـــــــــــــــــــــ
لماذا تشتري السعودية أسلحة بستين مليار دولار؟
المصدر: "اذاعة الجيش الإسرائيلي"

" مقابلة مع يفتاح شبيرا، رئيس مشروع التوازن العسكري في الشرق الاوسط، في معهد الدراسات الوطنية
س: كان لديك اهتمام خاص بالأنباء التي تحدثت عن أن السعودية تنوي شراء أسلحة من الولايات المتحدة بستين مليار دولار؟
شابيرا: عندما بدأت الكتابة عن هذا الموضوع بحثت عن معلومة, وكان المصدر الوحيد الذي حصلت عليه كان في صحيفة وولسيت جورنال, لكن لم اجد اهتمام بهذا الموضوع ايضا في صحف كبيرة عالمية مثل جورلن بوست او نيويورك تايم.
س: هذا غريب, انها صفقة ضخمة بحجم 60 مليار دولار؟
يفتاح شبيرا: صحيح الصحافة لم تتعاط مع الموضوع بالجدية المطلوبة, ليس واضح اذا ما كان هناك طلب سعودي, يوجد بالفعل طلب امريكي إلى السعودية, هذا اعلن عنه بطريقة غير رسمية عبر احد لجان الكونغرس, لكن الامر ما زال بعيد جدا, في الواقع المرحلة الاولى لاي صفقة اسلحة مع الولايات المتحدة الامريكية هو الاعلان الذي يصدر عن البنتاغون إلى الكونغرس حول نية البنتاغون بيع اسلحة إلى دولة ما, نحن لم نصل بعد إلى هذه المرحلة.
س: دعنا نتحدث عن الصفقة نفسها, ماذا تتضمن في الواقع؟
يتفاح شبيرا: انظر كل شيء بعده في مراحل جدا عمومية, يتحدث عن 170 طائرات اف 15, 130 مروحية, نصفهم من طراز "ينشوم", والنصف الثاني مروحيات هجومية التي نسميها نحن "سرف".
يقدمون لهم منظومة هجومية من جهة ثانية يوجد لدى السعودية منظومة دفاع جوي لكن هم لا يقوون منظومة الدفاع الجوي لديهم بنفس النسبة, مثل الامارات المتحدة التي تتسلح باحدث الاسلحة فيما خص الدفاع الجوي, وايضا الامارات قامت بشراء اسلحة هجومية اكبر من قدرتهم, فالامارات انهت منذ فترة ليست بطويلة صفقة شراء 80 طائرة اف 16 من طراز أي اف طراز تم تطويره تحديدا من اجلهم الذي هو اقل كفاءة من الاف  16 اي الموجودة لدينا, وايضا 60 طائرة ميراج من فرنسا.
س: من هو العدو بين قوسين, بالنسبة إلى السعودية لكي تقوم بالتسلح بالاف 16؟
شبيرا: كل صفقات الاسلحة الضخمة التي تمت خلال السنوات الثلاثة الاخيرة لدول الخليج كلها موجهة إلى ايران, انا اعتقد ان السعوديين جدا جدا قلقين من ايران.
س: إلى درجة انه في سيناريوهاتهم يوجد ضربة هجومية ضد ايران؟
شبيرا: ليس لضربة في ايران, الطائرات هم للدفاع عن سماء الدولة اكثر مما هن لشن ضربة, لا سيما مع وجود خشية من قيام الايرانيين بقطع الامدادات او محاولة السيطرة على ابار النفط, انا لا اعتقد انهم يخططون لتوجيه ضرب استبقاية إلى المفاعل النووي في ايران بالرغم من ان هذا الامر جدا يخيفهم,ليس لانهم يخشون من القنبلة بل الخشية انه تحت مظلة النووي تصبح ايران اكثر عدوانية مما هي عليه اليوم.
س: اسرائيل موجودة على خارطة الاعداء هذه؟
شبيرا:انا اعتقد لا, صحيح اننا متعودون النظر إلى أي محاولة تسلح للدول العربية على انها تهديد لنا, لا يمكن تجاهل قيام احتمال من هذا النوع,لكن انا لا اعتقد ان السعودية سوف تهاجم اسرائيل, صحيح مثل ما نحن نخشى من تسلحهم هم يخشون من تسلحنا, لا يمكن ازالة الخشية لديهم من اسرائيل, انا اعتقد ان نظرتهم هي قبل كل شيء باتجاه ايران, في الماضي كانت الخشية لديهم ايضا من العراق, وانا اعتقد انهم لم يلغوا احتمال ان يعود العراق ليشكل خطر عليهم في المستقبل ويكون تحت تأثير ايران الامر السيئ جدا".
ـــــــــــــــــــــ
اشكنازي : قضية وثيقة غلنت أضرت بصورة الجيش الإسرائيلي
الصدر: "معاريف"
" تطرق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، للمرة الأولى علنا في حفل نهاية دورة إضافية في مدرسة قيادة الأركان التابعة للجيش الإسرائيلي إلى قضية وثيقة غلنت. وقال أشكنازي "هذه القضية أضرت بنا جميعا كما أضرت بالمتورطين فيها، لكن الأخطر من ذلك أن القضية مست بثقة شعب إسرائيل بالجيش، المسؤولين نحن عن حمايته، وعلى عاتقنا عبء مزدوج، الدفاع والحفاظ على إسرائيل وان نثبت للشعب أننا جديرين بثقته".
وأشار أشكنازي انه "منذ عشرة أيام يتعاون الجيش الإسرائيلي مع التحقيق كما التزمنا من البداية ولذلك لا نستطيع التطرق إلى القضية نفسها". وختم أشكنازي يقول "نحن ملزمون اتجاهكم واتجاه كل شعب إسرائيل بالأجوبة، ولكن كل ما نستطيع قوله اليوم هو أننا نعتمد على تحقيق الشرطة".
وتطرق أشكنازي إلى التقارير التي تقول انه سلم "وثيقة غلنت" إلى المدعي العام العسكري الأول، وقال "هذا الأمر لم يحصل"، موضحا انه "وفقا لطلب المفوض العام للشرطة وطاقم التحقيق لا نسلم معلومات بخصوص التحقيق لا لقادة الجيش ولا للجمهور, على الرغم من حقيقة نشر معلومات في وسائل الإعلام، مجتزئة وغير دقيقة من قبل جهات مختلفة".
وأضاف "قادة الجيش الإسرائيلي وأنا بشكل عام نتعاون مع الشرطة، لضمان سرعة التحقيق ونجاحه".
ـــــــــــــــــــــ   
أسئلة متشددة لرئيس الأركان
المصدر: "هآرتس"
" في ظل التطورات السريعة في القضية التي لقبت باسم "وثيقة غلنت"، بغير مصلحة اللواء قائد المنطقة الجنوبية، والتعتيم الشرطي الذي يصدر عنه فتات من المعلومات حقيقتها موضع شك جزئي او كامل، ينبغي الامتناع عن اقوال قاطعة قبل انتهاء التحقيق. مفهوم تخوف رئيس الاركان، الفريق غابي اشكنازي من التدخل العلني في اجراءات التحقيق، ولكن عليه أن يعرف بان الجمهور ينتظر بفارغ الصبر شروحاته. الجنود الذين يأتمرون بإمرته والمواطنون الذين ثقتهم حيوية لاداء الجيش يستحقون الاجوبة؛ وذلك ايضا لانه يسترق الشك من أن تكون أمور امنية اخرى، في التزود بالسلاح بل وفي العمليات، تتضرر من الاجواء الصعبة في جهاز الامن.
الى يد اشكنازي وصلت قبل اشهر خطة مزعومة من مكتب مدني للعلاقات العامة لاعطاء دفع لترشيح اللواء يوآف غلنت لرئاسة الاركان التالي، تشويه سمعة اشكنازي، المس بالالوية المنافسين لغلنت وذكر ضباط آخرين. وقد امتنع اشكنازي عن استيضاح الامر الى أن جاء كشف الوثيقة في القناة 2 وانفجرت امام ناظر الجميع القنبلة اليدوية التي وضعت على طاولة رئيس الاركان. في الوقت الذي مر تعكرت الاجواء في قيادة الجيش ونشأت قطيعة بين رئيس الاركان ووزير الدفاع. فقط عندما دعي لتقديم افادته سلم اشكنازي الوثيقة لمحققي الشرطة.
لماذا لم يعمل رئيس الاركان؟ ما الذي انتظره بالضبط؟ كيف تصرف في السنوات الثلاثة السابقة حين كان يرى اوراقا مشكوكا فيها، مصدرها ليس معروفا ولكن تأثيرها مدوٍ، مثابة "لا دخان بدون نار"، في الوقت الذي من يحتمل أن يتضرر منها غير عالمين بالهمس من خلف ظهورهم؟
هل حرب الجنرالات في القيادة الاسرائيلية خطيرة جدا لدرجة أن رئيس الاركان لا يتجرأ على الحديث في ذلك مع وزير الدفاع بل ولا يستدعي اليه اللواء الذي يشك في ان مؤيديه هم الذين وضعوا الخطة، ووضعها امامه ومطالبته بالشروحات؟ ولماذا تظاهر اشكنازي بالسذاجة ولم يبشر الجمهور عند بدء التحقيق بان الورقة كانت لديه على مدى فترة طويلة؟
يمكن لنا أن نتوقع من الفريق اشكنازي، كموظف يخدم الجمهور بتفان بالبزة العسكرية، ان يجد في أقرب وقت ممكن السبيل لايضاح موقفه وتطهير الاجواء في الجيش الاسرائيلي".
ـــــــــــــــــــــ
من يحب طائرة الشبح، وهل هي ضرورية لاسرائيل
المصدر: "هآرتس – يوسي ميلمان"

" هل طائرة الشبح التي تنوي اسرائيل شراءها من الولايات المتحدة بسعر خيالي ضرورية حقا لأمن اسرائيل، وهل الحديث عن أعراض "تفكير جماعي" أم سلوك رابطة مهنية؟
كل قادة سلاح الجو في السابق يساوقون قائد سلاح الجو، اللواء عيدو نحوشتان، ويؤيدون بلا تحفظ قرار الجيش ووزارة الدفاع على شراء الطائرة الشبح اف 35. لا يشك أحد منهم في حكمة القرار وتكلفته نحو من 2.5 مليار دولار هي نحو من عشرة مليارات شيكل. كلفة كل طائرة على حسب السعر الذي حددته وزارة الدفاع نحو من 100 مليون دولار، لكن يوجد خبراء، مثل يفتاح شابير من معهد دراسات الامن القومي قرب جامعة تل ابيب، يقدرون ان يرتفع الثمن الى نحو من 150 مليون دولار، وان تكلف الـ 22 طائرة التي يريد سلاح الجو شراءها اكثر من 3 مليارات دولار في الحاصل.
قال قائد سلاح الجو في التسعينيات، ايتان بن الياهو هذا الاسبوع لأور هيلر في القناة العاشرة، ان التسلح بها حيوي وسيضمن "تفوقا عسكريا وأمنيا وتفوق قوة، والردع لدولة اسرائيل ايضا". ومن المعلوم ايضا ان قائدي سلاح الجو في السابق اليعيزر شكدي وهو اليوم المدير العام لـ "العال"، وهرتسل بودنغر يؤيدان الصفقة. برغم انه لم يكن من الممكن الحصول على ردهما.
اجل يصعب ان نجد معارضين للصفقة، وبيقين كأولئك الذين يوافقون على التعبير عن رأيهم علنا. فمن ذا يستطيع ان يعارض تسلح الذراع الاستراتيجية التي يتعلق أمن دولة اسرائيل بها، وهي تريد ان تعد مع المتقدمات في جبهة التقنية العالمية؟ والى ذلك يفترض أن تأتي الصفقة بعمل ومال يبلغ بضعة مليارات شيكل للصناعات الأمنية، في اطار ما يسمى "مشتريات راجعة".
ومع ذلك كله يمكن ان نسمع اصواتا تعبر عن شكوك، في همس في الاساس، فيما يتعلق بالحكمة في نفقة كبيرة جدا - لم يسبق لها مثيل في تاريخ مشتريات الجيش الاسرائيلي منذ نشوء الدولة - على نظام واحد. قال يفتاح شابير في مقابلة صحفية مع وكالة الانباء الصينية، انه ليس من الواضح البتة ان تكون قدرة مناورة الشبح افضل من قدرة الـ اف 16. وتفضل لواء قديم متقاعد، عبر في الماضي عن آراء اصيلة ايضا، تفضل بأن قال، بشرط ألا يذكر اسمه ان القرار (الذي ما يزال يحتاج الى موافقة الحكومة التي ستعطى كتحصيل حاصل) يذكره بالأعراض التي اصابت الجيش الاسرائيلي وجيوشا أخرى في الماضي وهي: التسلح والاستعداد للحرب القادمة، بأدوات وطرائق تفكير الحرب  السابقة. "حتى تأتي الطائرات بعد خمس سنين"، قال "سيكون قد نشأ جيل جديد من الطائرات بلا طيارين".
ثمة زعم آخر للمعارضين هو ان الطائرات التي يفترض ان تحسن القدرة الهجومية الاستراتيجية للجيش الاسرائيلي، ستدخل الصلاحية العملياتية في 2017 فقط. حتى ذلك الحين. اذا كان لايران سلاح ذري فمن المشكوك فيه كثيرا ان تجرأ اسرائيل على مهاجمتها، واذا لم تكن مسلحة بقنابل ذرية فلن يكون لها قنابل كهذه ابدا، ولن يوجد سبب لمهاجمتها. واذا كان الامر كذلك فلماذا الطائرات. ثمة من يعتقدون ايضا انه كان افضل انفاق المبلغ الخيالي هذا، الذي سيأتي من ميزانية المساعدة الامريكية، على احتياجات اخرى للجيش. وكتب كلام مشابه لهذا ها هنا قبل نحو من سنة.
لكن الفريق (المتقاعد) دان حالوتس، قائد سلاح الجو الى ما قبل نحو من ست سنين ورئيس الاركان السابق، يدحض، وبحجج مقنعة، الانتقادات. يزعم حالوتس في مقابلة مع صحيفة "هآرتس" ان ليس الحديث عن "تفكير جماعي" أو تجنيد لجماعة ضغط من أفراد سلاح الجو. "لو كنت قررت اذ كنت رئيسا للاركان الشراء، لقالوا قرر "الأزرق". لكن من الحقائق أن هيئة القيادة العامة ورئيس الاركان "الاخضر" غابي اشكنازي قررا ان ثمة حاجة الى الطائرة. ليس عندي شك في أنهما وزنا جميع التقديرات وأنشآ الميزان".
وعلى حسب كلام حالوتس، "ليس قرار التسلح بالشبح متعلقا بهذه الحرب او تلك في المستقبل، معاذ الله. فالطائرات تشيخ، ويجب أن يجدد سلاح الجو اسطوله من الطائرات في كل 35 - 40 سنة بغير ما صلة بهذا القرار الاستراتيجي او ذاك الذي سيتخذ في المستقبل، وعلى كل حال ستأتي سنة 2015 أسرع مما نعتقد، وعلى اسرائيل وسلاح الجو أن يكونا في مقدمة التقنية. الاسهل ان نقول "نهدر 10 مليارات شيكل"، لكن هذا غير صحيح بطبيعة الامر"، يضيف حالوتس. ويذكر حالوتس ايضا بأن "ميزانية الشراء كلها تأتي من أموال المساعدة الامريكية وستنجم في بضع سنين - ثمة من يتحدثون عن عشر سنين، وهو أمر سيفضي الى انفاق 200 - 300 مليون دولار كل سنة".
برغم ان من الواضح له ايضا ان الامر لن ينقضي مع 22 طائرة، وان سلاح الجو سيطلب بعد الوجبة الاولى زيادة نظام قواته وشراء طائرات اخرى، يؤكد ان "مسألة البديل مهمة جدا. لنفرض أننا نتخلى عن شراء طائرات الشبح. إن طائرات اف 15 المتقدمة ايضا تكلف نحوا من 100 مليون دولار للطائرة. ولنفرض ان نتخلى عن شراء الشبح وألا نتسلح بطائرات جديدة. أيكون من الممكن أن نستعمل هذه الاموال استعمالا آخر؟ لا يمكن أن نشتري غواصات بهذه الأموال، لان الولايات المتحدة كفت عن بناء غواصات تعمل بمحركات الديزيل، ولهذا بنت اسرائيل وتبني غواصاتها في المانيا بأموال مساعدة المانية وبميزانيتها". وفيما يتعلق باحتياجات سائر وحدات الجيش الاسرائيلي - المدرعات والمدافع والاستخبارات وغيرها - يقدر حالوتس ألا يضر بها القرار. فهو مؤمن بأن هيئة القيادة العامة ورئيس الاركان اخذا في الحساب ايضا مصالحها وحاجاتها الى التسلح.
يلخص حالوتس قائلا: "يصعب أن نجيب الاسئلة الاستراتيجية اجوبة تكتيكية، ولا يمكن ذلك بيقين بعبارة نعم او لا، ولهذا لا يمكن أيضا ان نبت الامر بتا صارما في قضية الشبح. من الواضح لي في كل حال ان مزايا الشراء كبيرة وان الطائرة ضرورية لاسرائيل".
ـــــــــــــــــــــ
استطلاع : انقسام إسرائيلي حول مكانة الدولة العبرية في العالم

"العالم كله ضدنا"، هكذا يؤمن 56 في المائة من الجمهور اليهودي. اغلبية أكبر (77 في المائة) تعتقد بانه لا يهم ماذا تفعل اسرائيل وكم بعيدا تسير في الموضوع الفلسطيني، فان العالم سيواصل كونه انتقادا جدا تجاهها. مواقف الجمهور العربي معاكسا: اغلبية كبيرة (75 في المائة) تعارض القول ان العالم كله ضد اسرائيل، اما في مسألة "هل خطوات اسرائيل تؤثر على الانتقاد في العالم عليها" فهناك اغلبية 54 في المائة تعتقد بانه توجد صلة بين الامرين.
ـ هل على اسرائيل أن تراعي رأي العالم؟
الجمهور اليهودي ينقسم تقريبا مناصفة في هذه المسألة: 51 في المائة يعتقدون بان عليها ان تراعي ذلك حين تقرر قرارات سياسية، بينما 48 في المائة بانه لا يتعين عليها ذلك. الصورة تنعكس حين يدور الحديث عن الولايات المتحدة - اغلبية ساحقة (71 في المائة) تعتقد بان على اسرائيل أن تراعي مواقف واشنطن. في الجمهور العربي توجد اغلبية هائلة (85 في المائة) تعتقد بان على اسرائيل ان تراعي رأي العالم، واغلبية اكبر (89 في المائة) تعتقد بان عليها ان تراعي رأي الولايات المتحدة.
ـ شعب وحده يسكن؟
في مسألة ما هي اليوم مكانة اسرائيل في الساحة الدولية توجد في الجمهور اليهودي اغلبية طفيفة تعتقد بانها منعزلة بما فيه الكفاية أو تماما (54 في المائة)، مقابل 45.8 في المائة يعتقدون بانها ليست منعزلة. الصورة في الجمهور العربي معاكسة، ولكن ليس بشكل دراماتيكي: 48 في المائة يعتقدون بان اسرائيل منعزلة مقابل 51 في المائة بانها غير منعزلة.
علامة "راسب" للحكومة تعطيها اغلبية (62 في المائة) بين الجمهور اليهودي حين يدور الحديث عن ادارة العلاقات الخارجية لاسرائيل. نحو الثلث فقط (34 في المائة) يعتقدون بانها على ما يكفي او جد مرضية. وعلى نحو مفاجيء فان الجمهور العربي اكثر مدحا: 47 في المائة يعطون للحكومة علامة جيد او جيد جدا، ومثل هذا العدد يعطيها علامة سيء او سيء جدا.
ـ أثر ليبرمان.
بشكل محدد بالنسبة لاداء وزير الخارجية ليبرمان، فان الاقلية فقط (35.5 في المائة) من اليهود يعتقدون بانه يساهم في مكانة اسرائيل في الساحة الدولية، اما الاغلبية (51 في المائة) فيعتقدون بانه جد ضار لها او ضار بما فيها الكفاية. في الجمهور العربي توجد اغلبية لا لبس فيها (81 في المائة) تقول ان ليبرمان ضار لاسرائيل.
ـ طردهم أم ابقاؤهم؟
بالنسبة لقرار الحكومة حول طرد ابناء العمال الاجانب - اقلية طفيفة فقط في أوساط اليهود (16.5 في المائة) تبرره كما هو (بمعنى، ابقاء 800 طفل وابعاد 44). 30 في المائة يعارضون حتى ابقاء الـ 800 طفل (بمعنى، يريدون أن يروا طردا لـ 1.200 طفل)، اما المجموعة الاكبر (46 في المائة) فتبرر ابقاء 800 طفل وتعارض حتى ابعاد الـ 400 طفل الاخرين. بمعنى انهم كانوا يريدون أن يروا كل الـ 1.200 طفل باقين في البلاد.
وقفة عند مدى التدين تشير الى فوارق حادة: بين العلمانيين 58 في المائة يريدون بقاء كل الاطفال، بين التقليديين - 45 في المائة، بين المتدينين - 22 في المائة، وبين الاصوليين 7 في المائة فقط. اما في الجمهور العربي فالنصف (50 في المائة) يعارضون ابقاء 800 طفل هنا، بمعنى أنهم يفضلون ابعاد كل الـ 1.200 طفل، وفقط 26 في المائة كانوا يريدون أن يروا كل الـ 1.200 طفل باقين في البلاد.
ـــــــــــــــــــ
19-آب-2010

تعليقات الزوار

استبيان