المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

النروج تمنع اختبار غواصتين تابعتين لكيان العدو في إحدى قواعدها البحرية



ذكرت صحيفة "هآرتس" أن النروج منعت اختبار غواصتين تابعتين للكيان الصهيوني في إحدى قواعدها البحرية بعدما رفضت تصدير معدات عسكرية وخدمات إلى تل أبيب.
وقالت الصحيفة إن الغواصتين من نوع "دوفان" مصنعتان في شركة "هوفالدسفيركي دويتشه فيرفت" الالمانية التي تستخدم قاعدة كاركيفا البحرية جنوب النروج لاختبار غواصاتها.
وأضافت الصحيفة إن وزارة الخارجية النروجية أبلغت قبل أسابيع الشركة أنها لن تسمح في المستقبل لغواصات إسرائيلية بالقيام بتدريبات اختبارية.
ولفتت هآرتس الى أنه كان من المفترض أن يبدأ اختيار واحدة من الغواصتين اللتين ينتهي صنعهما في مطلع العام 2011 كما أن الغواصتين مزودتان بنظام متطور جدا للدفع يسمح لهما بالبقاء في الأعماق حتى ثلاثة أسابيع ويمكن تزويدهما بصواريخ عابرة.
يشار إلى أن رفض النروج يأتي بعدما طرد صندوق التقاعد النروجي العام أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم في آب الماضي لأسباب أخلاقية مجموعتين صهيونيتين متهمتين بالمساهمة في الاستيطان في الأراضي الفلسطينية هذا في وقت أبدى 40 بالمئة من النروجيين تأييدهم لمقاطعة البضائع الإسرائيلية حسب استطلاع للرأي أجري مطلع حزيران بعد العدوان على أسطول الحرية .
02-تشرين الأول-2010
استبيان