المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

المقتطف العبري ليوم الجمعة (20-11-2010): علينا الاستماع جيدا لتهديدات نصرالله.. فمطار بن غوريون سيكون خارج الخدمة


عناوين الصحف وأخبار ومقالات مترجمة من صحافة العدو

"يديعوت أحرونوت":
ـ زلزال في الشرطة: الضابط "بار ليف" مشتبه بالاعتداء الجنسي..الضابط فرض نفسه على المشتكية
ـ رهط تسبق تل أبيب بالتجنيد للجيش.. دون الحاجة للتجنيد الإجباري، استطاعت "رهط" التفوق على تل أبيب لجهة التجنيد
ـ الأقل خدمة بالجيش، "بني باراك"... 90% يحصلون على الإعفاء من الخدمة
ـ ليس هنالك طائرات مجانية من اميركا.. الوعود الأميركية المغرية كانت بدون رصيد
ـ الولايات المتحدة تطلب: الحدود أولاً
ـ بدء المفاوضات بترسيم الحدود المستقبلية
ـ الجيش الإسرائيلي يحقق في تسريب معلومات عن 200 ضابط وجندي شاركوا في عملية "الرصاص المسكوب"

"هآرتس":
ـ الضابط أوري بار ليف سيخضع للتحقيق بشبهة التحرش الجنسي
ـ المستشار القضائي يأمر بوقف تعيينه في منصب مفتش عام الشرطة
ـ بار ليف يؤكد أنه لم يخطئ خلال فترة خدمة في الشرطة مطلقا
ـ رئيس حركة "شاس"، إيلي يشاي يقول: لن نوافق على تجميد البناء إذا كان يشمل القدس
ـ موقع إنترنت يكشف تفاصيل شخصية لجنود شاركوا في عملية الرصاص المسكوب
ـ مخرج هولندي يؤكد: "أريئيل شارون" أطلق النار على طفلين في "صبرا وشاتيلا"..
ـ الجيش الإسرائيلي يؤكد: 40% من الرجال اليهود حتى جيل 40 عاما لا يخدمون بالجيش...
ـ للمرة الثانية خلال أسبوع: طائرة "إل عال" كادت تصطدم بطائرة "إير برلين" على مدرج المطار

"معاريف":
ـ المستشار القانوني للحكومة أمر بتجميد تعيين المفتش العام للشرطة, للاشتباه فيه بأنه تحرش جنسيا بموظفة كبيرة
ـ التجند في الجيش القدس في المرتبة 63.
ـ موقع الكتروني ينشر تفاصيل عن هوية حوالي 200 ضابط وجندي اسرائيلي
ـ ضغوط لاطلاق سراح جوناثان بولارد، 39 سيناتور يوقعون على عريضة اطلاق سراحه
ـ الاميركيون يوضحون: الطائرات جزء من المساعدات الأميركية لاسرائيل

"اسرائيل اليوم":
ـ عاصفة التجميد .
ـ ابناء الفلاشا سيجلبون الى اسرائيل.
ـ امتحان التجميد.
ـ المستوطنون: سنناضل.
ـ نتنياهو يهاجم مقاطعي ارئيل.
ـ الفلسطينيون: سنقبل صيغة التجميد.
ـ من أجل هذا بالضبط توجد دولة يهودية.

أخبار ومقالات:

خوفا من الخطف: التشديد على أوامر تحرك الجنود في الضفة الغربية
المصدر: "موقع القناة السابعة ـ حاجي هوبرمن"
" في أعقاب تزايد المعلومات والمؤشرات الدالة على وجود نوايا ارهابية لخطف جنود اسرائيليين، أمر رئيس الأركان غابي أشكنازي، تشديد إجراءات  الأمن الشخصي وعمليات تحرك الجنود، وتحديدا من يخدم ويسكن في الضفة الغربية. وتم اصدار الأوامر بعد أن كشف تحقيق مع خلايا إرهابية في الفترة الأخيرة، وجود نوايا خطف.
وامرت شعبة العمليات ضباط الجيش بالتشديد على الإجراءات المتعلقة بالأمن الشخصي، وعلى رأسها منع مطلق للسفر بواسطة توقيف السيارات المدنية المجانية. وأمر الضباط تأمين وسائل نقل خاصة على مدار الساعة للجنود، الذين يخدمون في الضفة الغربية ومنطقة القيادة الوسطى، الأمر الذي يسمح لهم بالوصول إلى المعسكرات، من دون استخدام سيارات مجانية. وأمرت الشعبة ايضا بالتشديد على حماية مراكز تجمع الجنود، مثل المواقف التي يتجمع فيها الجنود بالملابس العسكرية، واماكن الترانزيت وأمور أخرى.
بالإضافة إلى ذلك، صدرت اوامر إلى الوحدات بالتشديد حيال تبليغ الإجراءات قبل الخروج في الإجازات وأيام السبت. وفي هذه التبليغات ورد ضرورة الحفاظ على اليقظة خلال التنقل، وواجب حمل السلاح الشخصي، على أن يكون على مقدمة الجسم لمنع سرقته، واستخدام السلاح بحسب أوامر فتح النار ذات الصلة، والرد الحازم على أي محاولة لخطف جندي أو سلاح، وواجب التدخل في أي عمل عدائي تخريبي وتنفيذ دوريات للضباط على محطات السفر للتشديد على حظر التنقل عبر توقيف سيارة مجانية".
ــــــــــــــــــــ
60 بالمئة من الشبان لن يتجندوا في الجيش الإسرائيلي خلال السنوات العشر المقبلة
المصدر: "القناة السابعة"
" يقدر رئيس شعبة القوة البشرية في الجيش الإسرائيلي، اللواء "آفي زمير"، أنه خلال عشر سنوات،  60% من المستوطنين الذين تصل اعمارهم إلى 18 عاما  لن يتجندوا في الوحدات العسكرية التابعة الجيش، والمسألة تشير إلى  ارتفاع بحوالي 10%، مقارنة باليوم.
وبحسب معطيات شعبة القوة البشرية في الجيش الإسرائيلي، تلاحظ القيادة في"إسرائيل" أن بوابات التجنيد في وحدات حربية ووظائف على مستوى ضباط، تتعلق بامكان ومدن أخرى غير تل أبيب، التي تحتل المرتبة 53 من أصل 67 مدينة ومستوطنة.
ــــــــــــــــــــ
مساعي لتمرير اتفاق نتنياهو مع الأميركيين حول تجميد الاستيطان
المصدر: "هآرتس"
"التقى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير (الحرب) إيهود باراك يوم أمس مع رئيس حركة شاس ايلي يشاي في محاولة منهما لاقناعه بعدم معارضة تمديد فترة تجميد البناء. يشاي أوضح لباراك ونتنياهو أنه يريد أن يفهم تماما ماهية السياسة الأميركية اتجاه شرقي القدس، من أجل التاكد من عدم تفاجئ الأميركيين من أي بناء جديد في القدس خلال فترة التجميد. بل طالب أيضا يشاي مع انتهاء فتؤة التجميد أن يسمح باراك بالبناء المكثف في الكتل الاستيطانية الكبيرة. هذا ومن غير الواضح إذا كان نتنياهو وباراك قد نجحا في اقناع يشاي لكن حتى الآن أيضا لم يحدد موعد لاجتماع المجلس السياسي الامني للبحث في هذه المسألة. فمن دون موافقة يشاي بالامتناع عن التصويت، فإنه لن يكون لدى نتنياهو الاغلبية المؤيدة لتمديد فترة تجميد البناء.
وردوا في مكتب رئيس الحكومة على كلام الموظف الأميركي الكبير وقال أنه لا يوجد أي التزام أميركي في موضوع القدس، ولكن "اسرائيل" اوضحت بأنه لن يكون تجميد للبناء في القدس وهذا موقف "اسرائيل". إن موضوع القدس لم يبحث أبدا في نيويورك . فالقدس خارج البحث، والبناء فيه سيستمر بشكل متواصل كما كان".
ــــــــــــــــــــ
على "إسرائيل" أن تستمع جيدا لتهديدات نصر الله
المصدر: "القناة العاشرة"
" قال محلل الشؤون العسكرية في القناة العاشرة الإسرائيلية، ألون بن ديفيد، أن تل أبيب ستتحول إلى مدينة مدوية بالصافرات في الحرب المقبلة، وتتحول من عاصمة للاعمال إلى مدينة مهددة بشكل متزايد بالصواريخ، وأضاف بن ديفيد أن " مؤتمر الطيران والفضاء الذي عقد في القدس اخيرا، ورد فيه تأكيدات أن حوالي 1500 صاروخ تهدد تل ابيب من لبنان، سوريا، إيران، وغزة".
زنقل بن ديفيد عن خبير الصواريخ "عوزي روبين" اشارته إلى "وجود إمكانية لتحول تل أبيب إلى مكان للاصابات حيث أن صلية من عشرة صواريخ ثقيلة قد تضرب المدينة مع رأس حربي يبلغ 1500 كيلوغرام، يجري توجيهها إلى وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة للجيش".
وأضاف بن ديفيد نقلا عن روبين أن " لحزب الله والسوريين القدرة حاليا على إنتقاء أهداف في تل أبيب، واتمنى أن يكون للجميع مكان محصن كي يختبيء فيه جيدا".
وقال بن دافيد، أن روبين يجري أبحاثاً منذ سنوات حول تطور حزب الله وسوريا في مجال الصواريخ، وينصح بالإستماع جيداً إلى ما قاله الامين العام لحزب الله حسن نصر الله في بداية العام الجاري، عندما تحدث عن قصف تل أبيب ومطار بن غوريون.
وبحسب روبين "قبل سنتين لم يكن لديه (نصر الله) هذه القدرة، أما اليوم فإن هذه القدرة يجري بنائها، وتقع مرافئنا البحرية تحت التهديد، وكذلك كل محطات الطاقة ومراكز المواصلات ومراكز السيطرة التابعة للجيش، وفي مثل هذه الحالات لا أعتقد أننا سنستطيع الإستمرار في اكل "سوشي" في ميدان الدولة في تل أبيب، ومن يرغب في السفر للتزلج فإن مطار تل أبيب سيكون خارج الخدمة، وعليه تأجيل الأمر".
وحول منظومات الحماية من الصواريخ، نقل بن دافيد عن روبين قوله" نستثمر اقل من اللازم في منظومات الحماية، ومشروع العصا السحرية التي من شأنها أن تواجه الصواريخ الثقيلة، لا تزال تبعد عامين عن أن تصبح تنفيذية، لذلك فإنه في العامين المقبلين، الحماية الموجودة لسكان إسرائيل ضد الصواريخ، ستبقى جزئية جداً".
ــــــــــــــــــــ
الجيش يكشف صاروخا جديدا من اجل تشجيع الإسرائيليين على التجند
المصدر: "معاريف"
"صاروخ مضاد للدروع في سلاح المدفعية، والذي يعتبر أحد أفضل الصواريخ في العالم وبقي سراً لسنوات، استُخدم في حرب لبنان الثانية. "سلاح الحرب القادمة".
الجيش أخفاه مدة عشرات السنين. حاول خبراء أمنيّون تجميع بعض المعلومات عنه، لكن أقليّة في الجيش الإسرائيلي يعلمون بوجوده. أما الآن، فقد تقرّر في المؤسسة الأمنية السماح بإلقاء نظرة خاطفة على ما يعتبر أحد الصواريخ المضادة للدروع الأفضل في العالم، والذي استخدم أول مرة في حرب لبنان الثانية: تموز.
صاروخ تموز يحتوي على رأس متفجّر قوي جداً قادر على اختراق تحصين سميك جداً وهو موجّه تلفزيونيا، أي كالذي يتحرّك إلى الهدف بعد أن يوجهه الحاسوب الذي بداخله. هذا البرنامج يسمح للمشغل بأن يحرّك الصاروخ أثناء الطيران والوصول إلى الهدف بدقة عالية جداً. ورغم أنه معرّف بأنه صاروخ مضاد للدروع، لكن قدراته تسمح بتشغيله ضد أنواع مختلفة من الأهداف في ميدان المعركة.
الجيش الإسرائيلي، الذي يستعد بشكل دائم لتدهور على الحدود السورية أو إحتمال حرب أمام جيش عربي منظم واسع النطاق، رأى بالصاروخ، الذي طُور في شركة "رفائل" ووزارة الدفاع أنه سلاح مفاجئ وخارق للتوازن، من المفترض أن يوقف هجوم بالدبابات. وأدركوا في الجيش الإسرائيلي أنه بواسطة استخبارات نوعية ستشكّل دبابات العدو هدفاً مريحاً لمشغلي صاروخ تموز.
في حرب لبنان الثانية استخدموا الصاروخ لأول مرة. حينها كُشف ليس فقط لمقاتلي الوحدة التي تشغله، بل أيضاً لوحدات أخرى في الجيش الإسرائيلي، الذين شهدوا على محاولات تدمير أهداف متحركة لحزب الله من الأرض.
هكذا، بعد مضي عشرات السنين على تطويره، تقرر في الجيش الإسرائيلي نقل استخدام الصاروخ إلى مناطق إضافية ومن بينها من أجل ضرب خلايا إرهابية على طول قطاع غزة.
وبعد نقاشات بالمسألة تقرر كشف الصاروخ بشكل رسمي أمام الجمهور بعد عدة أسابيع، ومن بين جملة أمور بسبب اعتبارات متعلقة بتطوير وسائل قتالية متطورة أخرى وفي إطار تشجيع المرشحين للخدمة الأمنية قبل التجنّد في الجيش الإسرائيلي".
ــــــــــــــــــــ
قائد شرطة "إسرائيل" متهم بالتحرش الجنسي
المصدر: "يديعوت احرونوت"
"العاصفة التي ثارت حول التنافس على رئاسة الأركان، تتقلص اذا قيست بما يجري الان في قيادة الشرطة حول التنافس على القيادة العامة لهذه المؤسسة: فالمقدم اوري – بارليف، وهو مرشح اساسي لوظيفة القائد العام المقبل للشرطة، متهم بتحرش جنسية. وقد أمر المستشار القانوني للحكومة ببدء تحقيق جنائي معه، وتجميد اجراء اختاره للمنصب.
وبحسب "أ" (وهي في الخمسين)، تقول أن ان المقدم اوري بارليف اعتدى عليها جنسيا. وقعت الحادثة التي شهدت عليها "أ" قبل سنتين في مؤتمر في ايلات شارك فيه مسؤولون كبار من الشرطة. وقالت انه في احدى الامسيات حاول المقدم بارليف ان يفرض نفسه عليها، وانحنى فوقها وحاول احتضانها ولم يتركها. وتقول  مصادر قريبة من التحقيق أيضا ان "أ" قالت ان بارليف لم يفرض نفسه عليها فقط بل قال لها بعد ان دفعته انه سيستوضح ما هو رقم غرفتها.
أمس قال بارليف ردا على القضية: "أنا على قناعة بان تحقيقا نزيها سيبرهن بما لا يقبل أي شك على أن سلوكي لم تشبه شائبة قط". وزعم المقربون من بارليف قائلين: "يحاولون المس به على خلفية التنافس في القيادة العامة للشرطة". وقالوا ان توقيت انفجار القضية وبدء التحقيق ليس عرضيا بل ينبع من محاولة المس ببارليف".
ــــــــــــــــــــ                   
الولايات المتحدة تطالب: الحدود أولا
المصدر: "يديعوت احرونوت – اورلي ازولاي"
"يوجد ثمن ايضا للموافقة الأميركية على عدم طلب تجميد آخر وهو أن تتناول المفاوضات حدود الدولة الفلسطينية فورا، والتوصل الى اتفاق حول اين يمكن لاسرائيل أن تبني مستوطناتها.
تطلب الولايات المتحدة ان يثار موضوع ترسيم الحدود أولا، كي يتم خلال ايام التجميد الجديد، أي التسعين يوما، الوصول إلى اتفاقات تتعلق بخطوط الحدود في المستقبل بين "اسرائيل" والدولة الفلسطينية، وفي ضمن ذلك تبادل اراض.
اذا حدث هذا، كما يعتقد الأميركيون، فلن تكون هناك حاجة الى تجميد آخر لان الجانبين سيعرفان ما هي المناطق التي ستكون في حوزتهما وستستطيع "اسرائيل" الاستمرار على البناء داخل المنطقة التي ستظل في حوزتها.
من أجل ذلك يوافق الأميركيون على الالتزام الخطي انه اذا اثير موضوع الحدود للنقاش أولا فانهم لن يطلبوا تجميد آخر. غير أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعارض ذلك. فهو معني بان يثار للنقاش مع تجديد التفاوض المباشر جميع الموضوعات الجوهرية وفيها الترتيبات الامنية. مع ذلك ورد عن مصدر أميركي في واشنطن قريب من التفاوض انه يبدو أن "اسرائيل" ستضطر الى التراجع وقبول الموقف الأميركي.
يقدرون في البيت الابيض انه اذا لم يوجد اتفاق على مخطط الحدود مع انقضاء أشهر التجميد الثلاثة فستعود "اسرائيل" للبناء في مناطق الضفة الغربية ويقضي ذلك الى تفجير التفاوض، كذلك يقدرون ان هذا الوضع قد يقود الفلسطينيين الى العمل من جانب واحد للاعتراف بدولة فلسطينية دون اتفاق ايضا. مع ذلك ينوي الرئيس الأميركي باراك اوباما أن يلقي بكامل ثقله للمساعدة على نجاح التفاوض المباشر، وينوي من جملة ذلك ان يتابع شخصيا سير المحادثات اذا جددت.
ــــــــــــــــــــ
مجرمو حرب امام العالم كله
المصدر: "معاريف – أمير بوحبوط"
"محاربو الجيش الاسرائيلي مكشوفون: طرحت صور نحو مئتي جندي وضابط في الخدمة النظامية والدائمة والاحتياطية ممن قاتلوا في عملية "الرصاص المسكوب" مع تفاصيل عن شخصياتهم. من غير الواضح من يقف وراء ذلك، الا أن المؤسسة الأمنية مندهشة مما يحصل وتعريض حياة مئات الجنود للخطر.
جرى تعريف مئات المقاتلين، من رئيس الاركان غابي اشكنازي الى نقيبة في احدى قواعد ذراع البر، في موقع www.israeliwarcriminals.zzl.org  على انهم "مجرمو حرب" بحسب المناصب التي شغلوها في الجيش وقت الحرب. وذكر كتاب الموقع ان الحديث عن "عملاء لدولة اسرائيل هاجموا غزة المحاصرة"، واعلنوا بان هدفهم هو حصر العناية "في المستوى الشخصي لا في الجهاز السياسي الذي عملوا من خلاله". وظهرت الى جانب صور جنود الجيش الاسرائيلي سلسلة تفصيلات حساسة: الرتبة، ورقم بطاقة الهوية، وتاريخ الولادة وعنوان السكن الشخصي – وفي ضمن ذلك المسؤولون الكبار منهم.
اشتملت قائمة المائتين من القادة والمحاربين على الاسماء والعناوين الدقيقة لرئيس الاركان غابي اشكنازي، وبديله التالي وقائد منطقة الجنوب زمن العملية يوآف غالنت، ونائب رئيس الاركان آنذاك دان هرئيل، ورئيس امان عاموس يدلين وقائد سلاح البحرية اليعيزر مروم.
يمكن أن نجد مثالا عن الخبرة التي أظهرها الكتاب في قائمة عدد ضباط سلاح المشاة الذين انضموا للعملية مع القتال، على أثر جرح محاربين آخرين، وظهروا في القائمة ايضا. نظر في الموقع الى أمس ظهرا اكثر من 7 الاف مستخدم. حاولوا في جهاز الامن تعقب العناصر التي وقفت من ورائه لكن عبثا.
يبدو أن الموقع يعمل من الولايات المتحدة وان يكن ليس من الممتنع ان يعمل من داخل اسرائيل. امس في الظهيرة ازيل الموقع عن الشبكة لكن ما زال يمكن النظر في القوائم بكتابة العنوان في موقع البحث والدخول للنسخة المحفوظة.
قدرت جهات رفيعة المستوى في الجيش الاسرائيلي أمس ان اكثر التفاصيل التي ظهرت اخذت من نشرات علنية في مواقع اخبارية اسرائيلية وفي شبكات اجتماعية ولا سيما الفيس بوك. قال ضابط رفيع المستوى أمس انه يفحص عن امكان اختراق مخزن معطيات حكومي ساعد كتاب الموقع على الكشف عن تفاصيل.
"لا يمكن الاستهانة بنشر كهذا"، اعترفت جهة رفيعة المستوى في الجيش الاسرائيلي، "نحن نرى هذا اجراءا آخر في حملة سلب اسرائيل شرعيتها. والامر المقلق هو العمل المنهجي الذي تم على ايدي بناة الموقع وقدرتهم على احراز معلومات صادقة في الشبكة".
واضاف الضابط ايضا: "امتنع غير قليل من الضباط حتى الان عن الخروج الى البلاد خشية أوامر اعتقال وقد يصبح الموقع بيقين مصدر دعاوى قضائية".

20-تشرين الثاني-2010
استبيان