المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

العدو يخلي عشرين الف صهيوني من حيفا مع تمدد الحرائق ويتلقى مساعدات خارجية بينها من مصر والاردن



تواصل السلطات الصهيونية جهودها لاحتواء الحرائق المندلعة منذ مساء الخميس على جبال الكرمل المطلة على ميناء حيفا على البحر الأبيض المتوسط. والتي وصفها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالكارثية، في حين استمرت المساعدات الدولية في التدفق على تل أبيب ومنها من دول عربية لا سيما مصر والاردن ، الى ذلك  ارتفعت  حصيلة القتلى الى واحد واربعين صهيونيا وعشرات الجرحى.

 وأكدت وكالات الانباء أن الحرائق التهمت عشرة آلاف دونم من الغابات وأنه تم إخلاء عشرين ألفا من سكان مدينة حيفا وتحديدا من المناطق التي تهددها النيران، مشيرة إلى استعدادات لإخلاء مستشفى الكرمل كبرى مستشفيات حيفا بعد إخلاء سجون من نزلائها.
وافادت المعلومات أن رجال الإطفاء عاجزون عن السيطرة على النيران بسبب الرياح الشرقية العاتية وطبيعة المنطقة الجغرافية، فضلا عن نقص الكوادر البشرية.
 من جهة أخرى، بدأت المساعدات منذ اليوم الجمعة بالتدفق على تل أبيب من العديد من الدول العربية والأجنبية بينها مصر والأردن وبلغاريا واليونان وبريطانيا وروسيا والولايات المتحدة وإسبانيا، وأذربيجان، ورومانيا.
 ووصلت حتى الآن سبع طائرات ومروحيتان إلى تل أبيب من أجل المساعدة في إخماد الحرائق، وكشف وزير الخارجية الصهيوني افيغدو ليبرمان أن عشرين طائرة ومروحية منتظر وصولها من بعض الدول.
كما اتفق وزير الحرب  إيهود باراك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي آلان جوبيه على صفقة لشراء المواد اللازمة لعمليات إطفاء الحرائق. وذكر راديو "صوت إسرائيل"  أنه من المقرر أن تقوم طائرات سلاح الجو بنقل هذه المواد في وقت لاحق اليوم
03-كانون الأول-2010
استبيان