المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

المقتطف العبري ليوم الجمعة: الجيش يجمع المئات من قطع السلاح التي تم توزيعها على المستوطنين وهؤلاء يردون لسنا في سويسرا

المقتطف العبري ليوم الجمعة: الجيش يجمع المئات من قطع السلاح التي تم توزيعها على المستوطنين وهؤلاء يردون لسنا في سويسرا

عناوين الصحف وأخبار وتقارير ومقالات مترجمة من صحافة العدو
"يديعوت احرونوت":
ـ نصرالله للحريري: "لقد اصبحت في خبر كان "
ـ الامين العام لحزب الله يهين رئيس الوزراء اللبناني الذي يتواجد خارج البلاد بعد انهيار حكومته
ـ من غير الواضح ما اذا كان الحريري سيعود الى بيروت قريبا
ـ في الوقت الذي يحاول فيه العالم تهدئة الخواطر يقوم حزب الله بتاجيج النار .
ـ الحريري اجتمع امس مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وحزب الله يحاول تنصيب شخصية محسوبة عليه في منصب رئيس الوزراء تنصاع لاملاءات دمشق
ـ الاغلبية تصر على بقاء الحريري في منصبه
ـ بعد اشهر من الجمود الوسيط الالماني يعود الى قطاع غزة بغية استئناف الاتصالات بشان الافراج عن غلعاد شليط
ـ رئيس حكومة حماس يوعز الى الفصائل في القطاع بالكف عن اطلاق الصواريخ
ـ الرئيس الامريكي السابق جورج بوش يبعث برسالة تقدير خاصة لرئيس الموساد المنتهية ولايته مئير داغان: كان له الشرف بالعمل سويا مع داغان من اجل دفع الامن المشترك
ـ خبر حصري: "جيش الدفاع بدا بجمع المئات من قطع السلاح التي تم توزيعها على المستوطنين"
ـ قيادة قوات جيش الدفاع في الضفة الغربية تعتقد ان عدد قطع السلاح الموجودة بحوزة المستوطنين يفوق العدد الذي تقتضيه الظروف الامنية والمستوطنون يغضبون ويقولون "اننا لا نعيش في سويسرا"
ـ محاولات التجسس عبر شبكة الفيسبوك
ـ جهات استخباراتية اجنبية تحاول اقامة علاقات مع جنود من جيش "الدفاع" عبر الفيسبوك بغية الحصول على معلومات عسكرية حساسة
ـ وصول 8000 من القادمين الجدد من اثيوبيا بعد حل النزاع التجاري مع شركة الطيران الاثيوبية
"معاريف":
ـ 3 مرضى بانفلونزا الخنازير يصارعون الموت في المستشفيات
ـ دراسة تفيد انه بعد مضي عقدين على حرب الخليج الاولى لا تزال اسرائيل معدومة الدفاعات ضد هجوم صاروخي واسع النطاق .
ـ صاحب الدراسة خبير في الصواريخ عوزي رابين يقول ان تل ابيب ومطار بن غوريون وقواعد سلاح الجو ستكون عرضة لهجمات صاورخية من جانب حماس في حالة استئناف القتال
ـ  نصرالله يحاول تهدئة الاوضاع ويقول انه لن تكون هناك حرب اهلية في لبنان
ـ رئيس الموساد السابق مئير داغان يتلقى رسالة تقدير ووداع من الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بمناسبة انهاءئه مهام منصبه
ـ القضاة في قضية الرئيس السابق موشيه كتساف يمددون الحظر على نشر تفاصيل قرار الحكم باربعة ايام اخرى استجابة لطلب محامي كتساف
ـ بعد مضي 30 عاما على محكمة "المجرم النازي ادولف ايخمان" واعدامه يعقد كل من شارك في القاء القبض عليه ومحاكمته اجتماعا

"هارتس":
ـ فتح حائط المبكى الصغير امام المصلين اليهود لاقامة الصلوات
ـ الحريري يتجول بين العواصم في مسعى لانقاذ حكومته وحسن نصرالله يعلن انه لن تكون هناك حرب بين السنة والشيعة في لبنان
ـ بيت يهوناتنا في حي سلوان : المستشار القانوني للدولة يهدد رئيس بلدية اورشليم القدس باتخاذ اجراءات قانونية بحقه اذا لم ينفذ الامر باخلاء العمارة وسد منافذها
ـ محكمة العدل العليا تؤجل مصادرة اراض فلسطينية لصالح خط سكة الحديد الجديد
ـ نتنياهو:"لن يتم هدم منزلي اليراز بيريتس وروعي كلاين المبنيين على اراض فلسطينية خاصة وتوتر حاد بين نتنياهو وبراك حول هذا الموضوع
ـ المحسوبية في بلدية رامات غان البلدية تستخدم حوالي 24 من ابناء عائلة نائب المدير العام للبلدية
ـ الحاخامية الكبرى تقوم بتوسيع صلاحيتها في ملفات الزواج المدني خلافا لتعليمات المحكمة العليا
ـ اغلاق شارع يافا في العاصمة امام حركة الباصات بسبب تشغيل القطار الخفيف

أخبار وتقارير ومقالات

"سلطة تطوير أورشليم القدس افتتحت الموقع المعروف باسم (حائط المبكى الصغير) أمام المصلّين اليهود"
المصدر: "هآرتس"
" أقدمت سلطة تطوير أورشليم القدس الخاضعة لسيطرة بلدية العاصمة والوزارات المعنية قبل عدة أيام على افتتاح الموقع المعروف باسم (حائط المبكى الصغير) والواقع داخل الحي الإسلامي من البلدة القديمة أمام المصلّين اليهود .
وأضافت الصحيفة أن افتتاح الموقع يأتي تجاوباً مع مطالب متكررة منذ سنوات للجمعيات اليمينية العاملة شرقي أورشليم القدس . وكانت الاحتكاكات التي شهدها الموقع المذكور بين المصلين اليهود والسكان المسلمين قد جعلت الحكومة تحرص على إبقاء الوضع القائم فيه دون الإعلان عنه كمكان مقدَّس .. ".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منظمة العفو الدولية : افراد سلاح الجو البريطاني يتدربون في "اسرائيل" على استخدام طائرات بدون طيار
المصدر: "الإذاعة الاسرائيلية"
" كشفت منظمة العفو الدولية ان افراد سلاح الجو البريطاني يتدربون في "اسرائيل" على استخدام طائرات بدون طيار على غرار الطائرات التي كان سلاح الجو قد استخدمها خلال عملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة قبل نحو عامين.
واعتبر مدير الفرع البريطاني لمنظمة العفو الدولية تيم هنكوك ان اسرائيل استخدمت هذه الطائرات لارتكاب ما وصفه بجرائم حرب ضد الفلسطينيين وان هناك قلقا متزايدا في العالم من استخدام الطائرات بدون طيار لغرض القتل عن بعد.
واكد ناطق بلسان الحكومة البريطانية تعقيبا على ذلك انه ليس للندن اي ضلع في تنفيذ مهام او استخدام الطائرات في اسرائيل مشيرا الى ان افراد سلاح الجو البريطاني يتدربون في اماكن مختلفة في العالم للاستعداد لعمليات". 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محكمة امريكية تمدد فترة اعتقال الشقيقين مئير ويتسحاق ابرجيل
المصدر: "الإذاعة الاسرائيلية"
" مددت محكمة في مدينة لوس انجلس الامريكية اليوم فترة اعتقال الشقيقين المجرمين مئير ويتسحاق ابرجيل اللذين سلمتهما اسرائيل للولايات المتحدة . وسيكون الاثنان رهن الاعتقال حتى استكمال الاجراءات القضائية ضدهما.
ويتهم الشقيقان ابرجيل بالصلوع في قتل تاجر مخدرات وبغسل الاموال والاتجار بالمخدرات بالاضافة الى الانتماء الى تنظيم اجرامي". 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توقيف طاقم إعلامي للقناة العاشرة بسبب تظاهرهم دون رخصة قبالة منزل رئيس بلدية القدس
المصدر: "الإذاعة الاسرائيلية"
" جرى فجر اليوم توقيف طاقم إعلامي للقناة المتلفزة العاشرة يرئسه المراسل دوف غيلهار على ذمة التحقيق عند تظاهرهم دون رخصة وإثارة الضوضاء قبالة منزل رئيس بلدية أورشليم القدس نير باركات إلى جانب مجموعة من الأشخاص الآخرين .
ويُشتبه بأفراد الطاقم بتنظيم هذه التظاهرة لمجرد إثبات الادعاء بأنه يجري استدعاء رجال الشرطة إلى منازل الشخصيات الهامة على وجه السرعة فيما تتجنب الشرطة فرض أحكام القانون التي تحظر إثارة الضوضاء ليلاً قرب منازل المواطنين البسطاء ..".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بوش يبعث برسالة تهنئة خاصة الى رئيس الموساد السابق مئير داغان بمناسبة انتهاء مهامه
" تلقى رئيس جهاز الموساد السابق مئير داغان رسالة من الرئيس الامريكي السابق جورج بوش اعرب له فيها عن تقديره العميق لعمل داغان في صيانة امن دولة اسرائيل وكتب الرئيس بوش في الرسالة :
" اقدم لك التهاني بمناسبة انهائك مهام منصبك لقد قمت بخدمة وطنك بشرف وقد كان لي الشرف في التعاون معك بغية حماية امن الدولتين ووضع الاسس لعالم اكثر هدوءا واطمئنانا عالم يسدوه السلام" .
وقد قام بتسليم داغان الرسالة رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت خلال حفل وداع كبير اقيم على شرف داغان في جامعة تل ابيب وشارك فيه رئيس الدولة شمعون بيريس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اضافة الى حوالي الف من كبار المسؤولين في اجهزة الامن والحكومة .
وكان الرئيس بوش قد سلم اولمرت رسالة التقدير خلال اجتماعهما قبل حوالي شهر. ويذكر ان اولمرت كان يعتمد كثيرا على داغان الذي كان مبعوثه الشخصي الى الادارة الامريكية . اما داغان فقد اعتذر خلال حفل الوداع امام عائلتي ملاح الجو رون اراد ورجل الموساد الراحل ايلي كوهين لفشله في الحصول على معلومات حول مصير اراد وفي استقدام رفات ايلي كوهين الذي كان قد اعدم في دمشق ليوارى الثرى في اسرائيل".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خلافا لانباء سابقة لم يرفع الجيش حالة التأهب على الحدود الشمالية ولم يحشد قوات قرب الحدود
المصدر: "هآرتس"
خلافا للأنباء التي نشرتها أمس عدة وسائل إعلامية دولية فإن الجيش الاسرائيلي لم يرفع بصورة ملحوظة حالة التأهب على الحدود الاسرائيلية اللبنانية في اعقاب سقوط حكومة سعد الحريري كما لم يقم بحشد قوات بالقرب من الحدود الشمالية.
واعتبرت مراجع استخبارية في جلسة تقدير الموقف الأسبوعية التي عقدت أمس في مكتب وزير "الحرب" إيهود باراك – أن الاحداث الأخيرة في بيروت لن تنعكس مباشرة في هذه المرحلة على الوضع في الحدود مع اسرائيل. وتقول (هآرتس) إنه باستثناء تكثيف اليقظة الاستخباراتية لم تتخذ قيادة المنطقة الشمالية خطوات خاصة. وترى الاستخبارات الاسرائيلية انه ستمضي فترة طويلة قبل ان يتسنى حل الازمة اللبنانية الراهنة وان تحويل التوتر الى المسار الاسرائيلي لا يبدو لحزب الله في هذه الاثناء كحلّ ملائم لمشكلة وضعه الداخلي في لبنان. ومع ذلك – تضيف الصحيفة – تدرك اسرائيل جيدا مرحلة تعاظم القوة التي يمر بها حزب الله واستعداداته تمهيدا لخوض مواجهة محتملة مع جيش الدفاع مستقبلا. وتتألف هذه الصورة من تفاصيل أكثر بكثير من الـ 45 الف قذيفة صاروخية يملكها حزب الله.

14-كانون الثاني-2011
استبيان