المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

رئيس هيئة الأركان يصدر تعليماته بزيادة القوات الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة وعلى الحدود مع مصر



المصدر: "يديعوت أحرونوت ـ حنان غرينبرغ"
" أصدر رئيس هيئة الأركان الجنرال بني غانس, في الأربع وعشرون ساعة الأخيرة تعليماته بزيادة قوات الجيش الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة وعلى الحدود الإسرائيلية المصرية, لتحقيق ردع على عملية يخطط الجهاد الإسلامي لتنفيذها.
وبحسب التقديرات,فإن الخلية المتحدث عنها سبق أن خرجت من قطاع غزة الى مناطق سيناء,التي تحولت في الأشهر الأخيرة الى مركز للأعمال الإرهابية.
هذه التفاصيل نقلت عبر قنوات الإتصال مع مصر,وقد عادوا في الجيش الإسرائيلي صباح اليوم وأكدوا أنهم يحمِّلون حماس مسؤولية كل الأعمال العدوانية التي تحصل أو تخرج من قطاع غزة.
الجهوزية الحالية هي إستمرار لأسبوعين أكثر توترًا على الحدود, التي بدأت بالهجوم الإرهابي الخطير من شمال إيلات, الذي قتل فيه ثمانية إسرائيليين على يد خلية مخربين غزاوية ـ مصرية تسللت الى سيناء. منذ ذلك الحين تتواصل التحذيرات عن نوايا إضافية لتنفيذ "عمليات إرهابية".
وقد إعترفوا في الجيش الإسرائيلي بعد وقت قليل من العملية أنه بالرغم من تحذير الشاباك فقد فضلوا فتح الطريق 12 الذي يمر على الحدود,وخاصة بوجود تقدير بأن المخربين لن يتسللوا في النهار.لكنهم قاموا بذلك رغمًا عن حرس الحدود المصري,منذ ذلك الحين,الطريق مقفل بشكل مطلق.
في أعقاب الهجوم "الإرهابي" بدأ التصعيد حول قطاع غزة,عشرات الصواريخ أطلقت على الأراضي الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي هاجم مخربين وأهداف إرهابية في القطاع".
30-آب-2011
استبيان