المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"إسرائيل": الحكومة اللبنانية تواصل القيام بخطوات إستفزازية على الحدود، وحزب الله يواصل نشاطاته العسكرية


المصدر: "موقع نعنع الاخباري (القناة العاشرة)"
" اعرب نائب رئيس الطاقم الإسرائيلي في الأمم المتحدة, حاييم فاكسمان, عن قلق إسرائيل من خرق حزب الله للقرار 1701، وقال ان "حزب الله يستخدم المدنيين اللبنانيين كدرع بشري, ومراكز عمل ومواقع لإطلاق النار، من داخل التجمعات السكانية المدنية, في حين أنه يهدد سكان إسرائيل". وحذر فاكسمان من أن "حزب الله يوسع نشاطاته وتواجده العسكري في لبنان".
وبحسب كلام فاكسمان فإن "حزب الله ينشر قواعده العسكرية في أنحاء القرى المدنية في جنوب لبنان, بالقرب من المستشفيات, المدارس والأبنية السكنية".
وخلال كلمته دعا نائب رئيس الطاقم, المجتمع الدولي للعمل وفق القرار 1701 وتجريد حزب الله من سلاحه. وقال فاكسمان "لا يمكنكم الوقوف جانبًا في الوقت الذي يواصل فيه حزب الله تخريب العمل الجاري لقوات اليونيفيل". وبحسب كلامه "رغم  الإنغماس الواضح لأصابع حزب الله في المنطقة, فإن إسم المنظمة لم يرد في تقارير الأمم المتحدة".
وتطرق نائب رئيس الطاقم أيضًا الى حادثة إطلاق النار على الحدود في بداية شهر آب وأشار الى أن "الحكومة اللبنانية تواصل القيام بخطوات إستفزازية على طول الخط الأزرق"، ودعا فاكسمان قوات اليونيفل لوضع تصورات تكون فيها منطقة جنوب لبنان خالية من السلاح, بإستنثاء سلاح الجيش اللبناني وقوات  اليونيفل".
05-أيلول-2011

تعليقات الزوار

استبيان