المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الجيش لن يكون قادراً على مواجهة حزب الله


المصدر: الاذاعة الاسرائيلية

علقت المحللة العسكرية في الإذاعة الإسرائيلية، كرميلا مناشيه، على ما يتم تداوله من دراسة تقليص الميزانية الدفاعية للجيش الإسرائيلي بالقول، انه "في حال تم تقليص ميزانية الدفاع، فإن الجيش لن يكون قادراً على الوقوف في وجه التحديات القائمة، نحن نرى كيف تتقدم إيران ببرنامجها النووي، وماذا يجري في سوريا ولبنان، هذا ولم نتطرق بعد إلى ما يجري في مصر وفي العديد من الدول الأخرى".
وأضافت كرميلا قائلة، "نحن سوف نصل إلى وضع غير جيد من ناحيتنا لمواجهة التحديات، هذا ما قاله قادة كبار في الجيش الاسرائيلي".
"في حال تم تقليص ثلاثة مليارات شيكل من الميزانية، فإن الجيش سوف يصبح غير قادر على مواجهة التحديات التي يواجهها، وسوف نضطر إلى وقف العديد من البرامج، ومعنى هذا التقليص ان الجيش سيعود إلى عشية حرب الـ 2006 التي ظهر فيها الكثير من الفجوات وفي مدى استعداد القوات للحرب".
وذكرت كرميلا مناشيه ان "مصادر في الجيش أشارت إلى أن هذا من شأنه أن يضر بتدريب القوات، وسوف يكون تخطياً لخطوط حمر في جهوزية الجيش. فقد قال رئيس الاركان في جلسة مغلقة انه، لا يمكن إعادة الجيش إلى ما كان عليه قبل حرب لبنان الثانية.
ضابط كبير في هيئة الاركان العامة اشار هو ايضاً إلى "ان تقليص الميزانية سوف يحول الجيش إلى جيش اجوف، وجعله كما كان ايام حرب لبنان الثانية".
"هذا التقليص في الميزانية يظهر إلى أي مدى هو مؤثر وفعال والى أي درجة يلحق الأذى في الجيش البري لحرب مقابل حزب الله، من يريد العودة إلى جيش ضعيف عليه أن يتحمل المسؤولية ليفهم ما هو معنى تقليص الميزانية في مرحلة فيها الشرق الأوسط كله يهتز".
26-أيلول-2011
استبيان