المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"إسرائيل" تطوّر أجيالا جديدة من صواريخ أرض ـ أرض طويلة المدى


المصدر: "يسرائيل ديفنس ـ  أريا أغوزي"

" تتعزز في أنحاء العالم التقارير عن أن إسرائيل تطوّر "يريحو 4", نموج جديد من الصاروخ الباليستي طويل المدى. في الموقع "مشروع ويسكونسين", الذي يعنى بالإشراف على رؤساء السلاح النووي في العالم, ادعى أن إسرائيل أنهت تطوير الصاروخ الباليستي "يريحو 3",  المتميز بمدى 4,800 كلم. وبحسب التقرير اُدعي أيضا أن المسألة متعلقة بصاروخ ثلاثي المراحل. حاليا يبدو أن إسرائيل انتقلت كما أسلفنا لتطوير الجيل التالي.
وفق أخبار في وسائل إعلامية أجنبية,  "يريحو 3", الذي يعتبر صاروخ الأكثر تقدما للمنظومات, قادر على حمل رأس حربي بوزن طن. وأفاد أن "يريحو 3" أصبح عملانيا في منتصف عام 2005. كان  يبدو أن التجارب التي نفذت خلال سنة 2008 على الصاروخ, مرتبطة بجهد لمنح الصاروخ قدرات إضافية. شهود عيان على التجربة, التي جرت، بحسب ما نُشر في قاعدة سلاح الجو في بلماحيم, تحدثوا أنهم شاهدوا مرحلتين على الأقل من الصاروخ الذي ارتفع باتجاه البحر.
وتفيد وسائل إعلامية في العالم أن الصاروخ "يريحو 2" هو الصاروخ الباليستي العملاني لسلاح الجو وأنه يمكن تسليحه برؤؤس حرب نووية. أما على مواقع عديدة من الانترنت في أنحاء العالم فقد نشرت صور فوتوغرافية لقمر صناعي من منطقة قاعدة سلاح الجو بالقرب من بيت شمس, وبحسب ادعاء  النشرات, تُنصب هناك صواريخ منظومة "يريحو" العملانية".
04-تشرين الأول-2011

تعليقات الزوار

استبيان