المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

ليبيا: طائرات إسرائيلية بدون طيار تشارك في إصطياد القذافي


المصدر: "مجلة الدفاع الاسرائيلي"
" تتحدث مصادر أجنبية عن قيام سلاح الجو الفرنسي بإستخدام طائرات بدون طيار في سماء ليبيا.. أنتجتها إسرائيل. وقامت هذه الطائرات بالكثير من التحليقات، ومثلا هناك طائرات إسرائيلية تشارك في جهود القبض على الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.
الطائرة من طراز " (البومة) HARFANG" تعتمد على تكنولوجيا الطائرة بدون طيار من طراز (هيرون) إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية. ويتم تشغيل الطائرات من قاعدة الجيش الإيطالي في صقلية. مسافة الطيران بين صقلية وليبيا تبلغ أربع ساعات. وينبغي الإشارة إلى أن الطائرة يمكنها التحليق لأكثر من 50 ساعة.
وكما هو معروف، الطائرات الفرنسية التي تعمل بدون طيار عملت في الأساس مع طائرات مقاتلة، ومن المعروف أيضا أنها عملت مع قاذفات فرنسية من طراز (رفائيل) وحددت أهداف لصالح هذه الطائرات. ومن خلال التقارير التي ترد من فرنسا، يبدو أن التحلقيات المشتركة للطائرات كانت ناجحة جدا. وقد تم بيع الطائرة (هيرون) للكثير من الدول، وبعضها يستخدم ضمن عمل القوة الدولية في أفغانستان.
وكانت وزارة الدفاع الفرنسية قد اعلنت في السابق عن نيتها شراء طائرات (هيرون تي بي) بدون طيار، التي أنتجتها الصناعات الجوية الإسرائيلية. وهذه الطائرة التي يطلق عليها في سلاح الجو الإسرائيلي إسم (إيتان) تعتبر طائرة متعددة المهام، ويمكن القول أنها مثل (شاحنة) من الممكن أن يتم تكديسها بمعدات ثقيلة للغاية.
هذه "الشاحنة الجوية" تعمل بواسطة محرك هائل بقوة 1200 حصان. الحجم، قوة المحرك والنظم، تختلف عن جميع الطائرات التي إستخدمها سلاح الجو حتى بدأ في إستخدام (إيتان). فالمحرك الهائل والجناحان الطويلان والإتساع، كل ذلك يمكن (إيتان) من التحليق على إرتفاعات تصل إلى 40 ألف قدم (13 كيلومترا تقريبا).
كما أن لديها جناحان بطول 26 مترا، تماما مثل طائرات الركاب من طراز بوينج 737، وقوة المحرك تمكن (إيتان) من الإقلاع بوزن إجمالي يصل إلى أربعة أطنان. لذا فهي قادرة على حمل شحنة تزن أكثر من طن".
04-تشرين الأول-2011

تعليقات الزوار

استبيان