المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الوسيط الألماني وصل إلى القاهرة للدفع قدما بقضية صفقة شاليط


المصدر: "يديعوت أحرونوت"
" هل سنشهد خرقا في جدار المفاوضات بشأن تحرير جلعاد شاليط؟ 
وصل الوسيط الألماني في قضية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس بالأمس (الإثنين) إلى القاهرة, في رحلة خاصة لإجراء زيارة رسمية تستمر لعدة أيام في مصر. وهذا بحسب ما أعلن موقع الأنترنت التابع لمحطة الأهرام التلفزيونية المصرية. وينوي الوسيط الألماني الإجتماع مع مسؤولين بارزين في المؤسسة الأمنية المصرية.
وقدّرت مصادر وصفت بالمطـّلعة بأنه يتحدث عن الوسيط الألماني, غرهارد كونارد, الذي وصل بهدف تجديد المفاوضات بشأن صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس, وفي إطارها ستطلق حماس سراح الجندي المخطوف جلعاد شاليط, وأفيد في التقرير : على وقع تحقيق تقدم بعد بضع ساعات من النقاش بشأن الجاسوس إيلان غربل الموقوف حاليا في مصر والذي من المفترض أن يكون موضوعه قد أصبح بعهدة وزير الدفاع الأميركي "ليون بنيتا" خلال زيارته لمصر غدا"
وفي الشهر الماضي أفيد بأنه وفي سياق المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة جلعاد شاليط, فقد وافقت إسرائيل على إطلاق سراح كل الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في إسرائيل وأيضا الأسرى الأمنيون من عرب إسرائيل. ووفق تقرير فقد وافقت إسرائيل على إتفاق لتخفيض عدد الأسرى الذين ترفض إطلاق سراحهم من 120 إلى 40 إسما".
04-تشرين الأول-2011

تعليقات الزوار

استبيان