المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

أذربيجان تشتري طائرات من دون طيّار من كيان العدو للقيام بدوريات بالقرب من إيران

كشفت الصحف في أذربيجان أن باكو أجرت في الآونة الأخيرة اتصالات مع كيان العدو أفضت الى التوصل لاتفاق يتمّ بموجبه تزويد الصناعة الجوّية في أذربيجان بـ 60 طائرة غير مأهولة من أنواع وأحجام مختلفة، والصناعة اسرائيلية .

الصفقة ستسمح لوزارة الدفاع في أذربيجان بمواجهة التهديدات من أرمينيا في الحدود الغربية وأمام إيران في الحدود الجنوبية، بحسب ما تشير الصحيفة.

وبحسب الإتفاق  فإن 30% من تصنيع الطائرات سيكون في أذربيجان من قبل شركة محلية معروفة باسم "أزاد باكو معرخوت وشركاءه"، ووفق الاتفاق بين الجانبين ، ستحصل على تراخيص تصنيع للمواد.

ويعتبر الأمر مشابها لمخطط التعاون للذي وقّعته "إسرائيل" مع تركيا عام 2010، وفي حينها نجحت الصناعة الأمنية الإسرائيلية بدفع الصناعة الأمنية التركية جانباً.

وفي الشهرين الأخيرين، نُشرت في تركيا أخبار حيال صفقة الطائرات من دون طيّار بين "إسرائيل" وتركيا، وفي الخلفية، الإدعاء بأن "إسرائيل" رفضت إعادة طائرات من دون طيار إليها وتوفير قطع بديلة لتركيا.

وقد تمّ نفي هذا الموضوع في "إسرائيل"، وادعى الصهاينة أنه في إطار الإتفاق الذي وُقع، أتفق على أن صيانة محركات الطائرات ستُنفّذ في إسرائيل ووفقاً لذلك تقرّر بأن يشتري الأتراك محركات بديلة من أجل منع تعطيل الطائرات من القيام بأعمال تنفيذية وهكذا هو الأمر.

 كما أن مصادر أمنية في "إسرائيل" قالت حينها إن الأخبار غير حقيقية والأمر يتعلق بتحريض إعلامي.

المصدر: " موقع walla الإخباري ـ أمير بوحبوط"
18-تشرين الأول-2011
استبيان