المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

المقتطف العبري ليوم الثلاثاء: منظومة الانترنت التابعة للجيش الإسرائيلي تنهار...


نتنياهو: "سنعالج الحاجات الاجتماعية"
المصدر: "موقع غلوبس الاقتصادي ـ عدي بن يسرائيل"
"يقول رئيس الحكومة، نتنياهو إن: "هناك شخصيات مهمة يقوم عليها الاقتصاد الاسرائيلي، والنمو الأساسي يتم عبر القطاع الخاص. ومن ينسَ ذلك فليذهبْ إلى شرق ألمانيا أو كوريا الشمالية أو إلى خطط لخمس سنوات التي تقوم بتوزيع عادل وتصل إلى فقر مريع. ها قد جرّبوا في القرن العشرين اقتصادا حرا واقتصادا غير حر فاستخلصوا عبرة أن الاقتصاد الحر يوفّر حاجات المجتمع".
جاءت اقوال نتنياهو في مؤتمر اسرائيل، الذي هاجم فيه منتقديه والدّاعين إلى عدالة اجتماعية وقال إن هؤلاء الأشخاص، "يتحدثون فقط عن كيفية توزيع الكعكة وليس فقط كيفية تكبيرها. إن كنت منشغلا فقط بتوزيعها، ستبقى سريعا جدا مع الفتات. أنا أقول لكم إنني منشغل بمسألة كيف نكبّر الكعكة. بالمناسبة، أفضل توزيع يبرز في الكعكة".
نتنياهو أشار إلى أن مشكلة إسرائيل اليوم هي البطء في النمو العالمي. "كعكتنا تكبر عندما يكبر العالم. نحن لدينا اقتصاد يميل إلى التصدير وأسواقنا المركزية لن تنمو في الوقت القريب. قدرتنا على الاستمرار بالنمو يشوبها الشك إلا إذا قمنا بعدة أمور جديدة. وما هي هذه الأمور الجديدة؟ قبل كل شيء الذهاب إلى أسواق جديدة. وزير المالية ذاهب اليوم إلى الهند بطلب مني، الرئيس بيريز سافر في الآونة الأخيرة إلى فييتنام بطلب مني. نحن نتحدث عن رحلات إلى الصين على مسؤوليتي، بمبادرة مني. كل وزير يريد السفر إلى الصين أقول له "سافر". وأنا أقول لكم أيضا: سافروا إلى الصين. لماذا؟ لأنه سوق ضخمة وإذا حصلنا منه على قطعة صغيرة سنحصل على نمو ضروري لحاجاتنا".
نتنياهو أكد مرارا وتكرارا على استثمار الحكومة في البنى التحتية ـ في كل البلاد ـ وذكّر أن من جملة الأمور إنشاء كلية طب في صفد (هذه ثورة كبيرة) ونقل قواعد الجيش الإسرائيلي إلى النقب، تلك التي تسمى "مراسا قوية جدا".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
استدعاء الجيش الاسرائيلي الى الحدود الاردنية
المصدر: "القناة الثانية الاسرائيلية"
"انه حادث خطير على الحدود الإسرائيلية الأردنية. الأمر بدأ باستفزاز من قبل ناشطين يمينيين، قاموا باحتلال السياج ودخلوا إلى منطقة عسكرية ما أدى إلى استدعاء قوات من الجانبين. ويقول مراسلنا انه يوجد توتر على الحدود إذ يوجد عدد كبير من قوات الجيش والشرطة. وبدأ الحادث عندما قام حوالي 20-25 ناشطا يمينيا من شباب المعابد وأغلبهم من منطقة بنيامين وقد وصلوا إلى هنا وسيطروا على السياج، ليس على السياج الحدودي بين إسرائيل والأردن وإنما على سياج يؤدي من هنا إلى منطقة عسكرية لا يعمل فيها سوى الجيش الإسرائيلي، وقد قام الناشطون باقتحام السياج وركضوا إلى الداخل عدة مئات من الأمتار وقد حفروا هناك في أحد المباني القديمة والتاريخية التي تبعد عدة امتار عن الحدود الحقيقية مع الأردن".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ليبرمان: اميركا سند اساسي لامن اسرائيل
المصدر: "الفضائية الاسرائيلية"
"أكد وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان أن الولايات المتحدة تُعد السند الأساس لإسرائيل رغم وجود خلافات في وجهات النظر بينهما حول بعض القضايا، وفي إيجاز للمراسلين السياسيين أكد ليبرمان أن حديثه في موسكو حول نزاهة الانتخابات الروسية يستند لمعلومات من مراقبين رافضاً الانتقادات التي وُجهت إليه حول موقفه منها، يفيد مراسلنا للشؤون السياسية ميخائيل دانا أن الوزير ليبرمان تطرق كذلك إلى الموضوع السوري قائلاً: "إن زوال حكم الأسد قضية وقت ليس إلا"، وأكد ليبرمان أن معارضته تحويل العوائد الضريبية للسلطة الفلسطينية كان سببها استقبال عباس لإرهابيين وقتلة، أفرجت عنهم إسرائيل".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وزير التعليم الاسرائيلي جدعون ساعر: السلطة الفلسطينية ليست شريكا
المصدر: "موقع NFC الاخباري"
"إلتقى وزير التعليم جدعون ساعر بالأمس في القدس مع رئيس بلدية روما جيوني ألمانو، وقال إن السلطة الفلسطينية ترفض تجديد المفاوضات وهي لا تعتبر شريكا في سبيل تقدم المسار السياسي.
وأضاف ساعر: السلطة الفلسطينية لا تقبل بتجديد المفاوضات مع إسرائيل، وتضع الشروط المسبقة خلف الشروط ولذا فهي لا تعتبر شريكا لتقدم المسار السياسي. المطلوب هو تغيير جذري في ميزان القوى في الشرق الأوسط والذي تعتبر أهم أبعاده، تضعيف إيران بشكل دراماتيكي، وكبح الطموحات المفرطة إزاء التسليح النووي.
وتابع الوزير قائلا: من مسؤولية جيلنا هي الحفاظ على دولة إسرائيل وليس القيام بمجازفات غير محسوبة جيدا.
كما أشار ساعر إلى أن بين القدس وروما ثمة تعاون كبير، وقال: نحن نثق بالصداقة القوية التي تربط إيطاليا وروما تحديدا مع إسرائيل.
أما رئيس بلدية روما فأعرب عن تقديره لوزير التعليم على مبادرته بضم اللغة الإيطالية إلى إختبارات شهادة المرحلة الثانوية في إسرائيل. واتفق الجانبان على تبادل البعثات الشبابية بن إسرائيل وروما".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منظومة القبة الحديدية في طريقها إلى حيفا
المصدر: "يديعوت أحرونوت ـ دورون سولومون"
"أعلن وزير حماية الجبهة الداخلية متان فيلنائي في الأسبوع الماضي ان منظومة القبة الحديدية لاعتراض صواريخ سُتنصب في المدينة. قال فيلنائي هذه الأمور أثناء جولة في معامل التكرير وقد جاء للنقاش في قضية حماية معامل التكرير وأشار الى أنه يجب اختبار موعد تنصيب المنظومة.
قطاع حيفا يسخّن؟ في الأسبوع الماضي جاء وزير حماية الجبهة الداخلية، متان فيلنائي، لزيارة معامل التكرير في خليج حيفا. وقد جاء للتباحث في قضية حماية المصانع، لأن استهدافها من شأنه أن يتحوّل إلى ضرر يشكّل خطرا كبيرا على مواطني حيفا والشمال، بسبب المواد الخطيرة الموجودة داخلها.
أشار فيلنائي الى أن المنظومة المتطورة لاعتراض صواريخـ منظومة القبة الحديدية ـ ستنصب في منطقة حيفا، ولدقة أكثر في خليج حيفا. وقد التقى فيلنائي مدير عام شركة بزان لتكرير النفط بنحاس بوكريس ورئيس المجموعة يوسي روزن وناقش معهم قضية حماية معامل التكرير واستمرار تأمين الوقود وتكريرها في أثناء الحرب.
كما ذكرنا سابقا، في أثناء حرب لبنان الثانية سقطت صواريخ في خليج حيفا بشكل عام وفي معامل التكرير بشكل خاص، لكن للحظ الكبير، لم يسجل ضرر مباشر في المنشآت. تعود زيارة فيلنائي إلى قلق محدّد إزاء احتمال معركة أخرى في الشمال وتجدّد سقوط الصواريخ في منطقتنا. هذا وقام فيلنائي بزيارة المدينة في نفس الوقت الذي ألقى فيه زعيم حزب الله (السيد) حسن نصر الله خطابا مشبعا بالكراهية لإسرائيل في لبنان ووعد باطلاق صواريخ في الحرب المقبلة إلى ما بعد حيفا.
كما أشار فيلنائي إلى أن استمرار عمل معامل التكرير مصيري وضروري لأداء وظيفة المرفق في أثناء الطوارىء، وتنصيب القبة الحديدية سيكون جزءا من منظومة حماية بزان. عرض مديرو معامل التكرير أمام فيلنائي وسائل الحماية التي نُصّبت في الأشهر الأخيرة في منشآت المصنع واستعداد كافة العمال، التي شملت تدريبات على سقوط صواريخ داخل المصانع.
هذا، وعرض فيلنائي خطة عمل المصانع في وقت الحرب أو وقت الإصابة بصواريخ. تُؤكد هذه الخطة ان يستمر العمال في المجيء إلى عملهم من أجل خلق "استمرارية اقتصادية".
أشاروا في مكتب حماية الجبهة الداخلية الى أن فيلنائي أعدّ لسلطات الطوارىء القومية مُخططا خاصا، هدفه إعطاء حل لمعامل التكرير في حالة أصابت الصواريخ منشأة حساسة. كما تمّ في مكتب حماية الجبهة الداخلية إعداد خطة تأهّب وحماية معامل التكرير من خلال نظرية ان حزب الله لن يتردّد في إطلاق صواريخ على المنشأة الاستراجية الحساسة لإسرائيل في شمال البلاد. هذه الخطة من المفترض أن ترفع للنقاش ولمصادقة الحكومة.
إلى ذلك، وصلت منظومة القبة الحديدية في شهر حزيران إلى المدينة في إطار تجربة المنظومة وتدريب الفرق. يتحدّثون في الوقت الحالي في قيادة الجبهة الداخلية عن تنصيب منظومة عملياتية تعطي حلا لإطلاق صواريخ من الشمال. قيدوا في مكتب حماية الجبهة الداخلية تنصيب المنظومة بتطورات في قطاعات مختلفة ولم يعط التزامات لجداول زمنية بخصوص تنصيبها في حيفا".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سلاح الجو الإسرائيلي يستضيف نظيره اليوناني
المصدر: "هآرتس"
"يعزز سلاح الجو الإسرائيلي تعاونه مع أسلحة الجو التابعة للناتو، بالإضافة الى المناورات البعيدة المدى التي تجريها الطائرات الحربية، المروحيات، وطائرات النقل التابعة للسلاح فوق سماء دول الإتحاد الأوروبي، فإن سلاح الجو يستضيف أسلحة جو أخرى في منشآت التدريبات الإسرائيلية، وخاصة في قاعدة عوفدا في النقب الجنوبي، حيث يتواجد هناك مركز للتدريب المتقدم التابع للسلاح وسرب "بيوم هأوييف - في يوم العدو".
قبل ثلاثة أسابيع أجري في قاعدة عوفدا تدريب مشترك مع سلاح الجو اليوناني، الذي أوفد الى إسرائيل خمس طائرات حربية من نوع F16 بلوك 52، النوع المتطور من الطائرة التي تعتبر موازية لطائرات "السوفا" الموجودة في إسرائيل. التدريب، الذي إستمر خمسة أيام، تضمن تدريب حروب جوية ومعارك برية.
وقد شارك من الجانب الإسرائيلي في المناورة طائرات F15 و F16 بالإضافة الى طائرات بويينغ للتزويد الجوي.
بالرغم من أن مناورات سابقة لسلاح الجو والتي أجريت في اليونان تم نشرها من قبل الناطق باسم الجيش، فإن هذه المناورة لم يتم نشرها، لكن صورها حُمِّلت على موقع الإنترنت التابع لسلاح الجو اليوناني. هذا وقد أجرى الجيش الإسرائيلي أيضًا في السنوات الأخيرة تعاونا وثيقا مع سلاح الجو الإيطالي، الذي من المتوقع أن يأتي للتدرب في قاعدة عوفدا في الأيام القريبة".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منظومة الانترنت التابعة للجيش الإسرائيلي تنهار
المصدر: "موقع WALLA الاخباري ـ امير بوحبوط"
"عيّن رئيس شعبة الاتصالات المحوسبة في الجيش الإسرائيلي، اللواء "عوزي موسكوبيتش"، لجنة تحقيق هدفها تحديد المسؤولين والأسباب عن الفشل الذي أدى الى انهيار منظومة الانترنت العسكرية في الشهر الأخير. ففي إحدى الحوادث انقطعت منظومة الانترنت الداخلية التابعة للجيش وتسبّبت بتعطيل العمل لفترة طويلة. وفي حادثة أخرى انهارت منظومة البريد الالكتروني ونتيجة ذلك تسبّبت بضرر بالعمل الجاري. تحدث ضابط القوة البشرية الذي كشف عن الأحداث قائلا: إننا "معتادون على انقطاع مؤقت في شبكة الانترنت، وبالتأكيد على البريد الالكتروني، لكن هذا الشهر تحطّم الرقم القياسي الأعلى وبالفعل تعطل العمل".
أضاف الضابط انه "حان الوقت لوضع رفّ عالٍ في الموضوع، أي انقطاع أو أي عرقلة تعقّد العمل، هذا لا يُحتمل". وأضاف الضابط الذي يحيط بالتفاصيل، أن الأمر لا يتعلق بهجوم سايبر وليس بمساس لعنصر خارجي. فالفحص الأولي أظهر أن الأمر يتعلق بأخطاء بشرية أدت الى أعطال وبسبب ذلك قرر اللواء "موسكوبيتش" "زعزعة المنظومة".
ووفق كلام الضابط المطّلع على التفاصيل، قال "الجيش الإسرائيلي يعتمد على العمل في الشبكة في كل المجالات وفي مقدمتها جدول أولوياته المجال التنفيذي، لا يسمح لنفسه بمستوى أعطال كهذه أن تمس بالعمل الأساسي. كما أن القادة ردوا بسرعة كبيرة على الأعطال، لكن في حالة الطوارئ، يمكن أن يضاعف هذا الأمر الضرر. ومن دون شك ستطير رؤوس بعد تقديم النتائج قريبا". وتقدّر مصادر في شعبة الاتصالات المحوسبة أن أحد الأعطال كان نتيجة محاولة لتحسين برنامج في المنظومة. إلا أن المحاولة لم تنجح وبعد ذلك سببت ضررا بالمنظومة العامة".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مستوطنون أصابوا قائد لواء إفرايم وتسللوا للقاعدة
المصدر: "يديعوت أحرونوت ـ يائير ألتمان ويوآف ذيتون"
"عنف مفرط من قبل المستوطنين ضد الجيش إنتهى ليلة الثلاثاء بضابطين كبيرين مصابين إصابات طفيفة. فقد قام قرابة 300 مستوطن، بعضهم من الملثمين، بأعمال شغب على الطريق السريع 55، قرب مستوطنة (رامات جلعاد) في أعقاب المخاوف من إخلائها. وقاموا بغلق الطريق، ألقوا الحجارة على السيارات الفلسطينية، لدرجة أنهم هاجموا أيضا سيارة قائد لواء إفرايم. وفتح المستوطنون باب السيارة الجيب التي يستقلها القائد، وألقوا الحجارة داخل السيارة وأصابوه هو ونائبه إصابات طفيفة.
وفي واقعة أخرى تسلل قرابة 50 مستوطنا وناشطا يمينيا إلى قاعدة قيادة لواء إفرايم، إحتجاجا على عملية الإخلاء المزمعة للمستوطنات. وقاموا بإشعال إطارات السيارات، ألقوا زجاجات طلاء وحجارة وتسببوا في أضرار لبعض الآليات العسكرية. فيما تم إلقاء القبض على شاب من قاطني مستوطنة (بيت إيل)، وتواصل الشرطة التحقيق في الواقعة لاستكمال الإجراءات مع المشاغبين.
"يتوقع الجيش أن يقوم الحاخامات ورؤساء مجلس يهودا والسامرة بإدانة ما قام به المستوطنون بشدة" ـ هكذا أكد المتحدث باسم الجيش في تعليقه على الأحداث. وأضاف: "يرى الجيش مدى خطورة ما حدث من أفعال موجهة ضده وضد جنوده، وكيف أنها تشتته عن مهمته الأصلية، وهي الدفاع عن مواطني ومستوطني الدولة. إن الجيش يخضع لأوامر وتوجيهات المستوى السياسي، وسوف يستمر في فرض القانون في يهودا والسامرة بالتعاون مع محافظة السامرة وشرطة إسرائيل والإدارة المدنية، ولن يتم ردعه بأي عنف ضد جنوده".
حطموا كل ما وجدوه في طريقهم
أحد الضباط ممن كانوا في القاعدة وتم ثقب إطارات سيارته، روى لموقع يديعوت أحرونوت: "لقد فتحوا الباب بالقوة وحطموا كل ما كان في طريقهم، ألقوا الحجارة، زجاجات الطلاء وثقبوا إطارات السيارات. وحتى وصلت الشرطة كانوا قد فروا إلى الخارج وتفرقوا. كل ذلك حدث في عشر دقائق. وقد قمنا اليوم بعمليات تمشيط في المعسكر للتأكد من عدم حدوث المزيد من الأضرار".
وفي المقابل زعمت مصادر في اليمين المتطرف صباح اليوم أن "المسؤولين عن الأحداث في قاعدة الجيش هما نتنياهو وباراك، اللذان يخلقان شعورا بالإحباط والتمييز ضد المستوطنين بدلا من تهدئة الميدان وتقديم وعود بمعالجة مشكلة المستوطنات مثلما يعالجون مشاكل البناء الخاصة بالبدو".
ويشار إلى أن حالة من الزخم كانت قد سادت بالأمس وكان من الممكن الشعور بها قبل إحتمال إخلاء الوحدات الاستيطانية غير القانونية في السامرة. وقد انتشرت قوات كبيرة من بينها مئات من عناصر الشرطة والجنود في منطقة كيدوميم ولواء شومرون، ومعهم بلدوزرات ومعدات أخرى. وطبقا للتقديرات، كان من المفترض أن يقوموا بإخلاء الوحدات الإستيطانية في (ميتسابي يتسهار). وفي المقابل ـ مكث مئات المستوطنين ونشطاء اليمين هناك وفي مستوطنة رامات جلعاد. كل ذلك بعد مساء من الإتصالات المكثفة بين رؤساء المستوطنين وممثلي الحكومة في القضية السياسية الحساسة.
وبالأمس تلقى رئيس مجلس يهودا والسامرة، داني ديان، رسالة تقول إن وزير الدفاع إيهود باراك قرر نسف المفاوضات التي جرت الأسابيع الماضية لحل توافقي، وإن قوات مكلفة بإخلاء ميتسابي يتسهار ورامات جلعاد.
عضو الكنيست يعكوف كاتس (الإتحاد القومي)، توجه إلى نائب رئيس الحكومة موشي يعلون، والوزير جدعون ساعار، و20 من أعضاء الكنيست اليمينيين، لكي يمارسوا ضغوطا على رئيس الحكومة. ويزعم كاتس أن بنيامين نتنياهو تدخل وأمر بعدم إخلاء رامات جلعاد والإكتفاء حاليا بميتسابي يتسهار. "مرة أخرى مثلما حدث في ميجرون، يحاول باراك أن يقوم بأمور رغما عن نتنياهو" ـ هذا ما أكدته مصادر في محيط كاتس. بينما رفض مكتب نتنياهو التعليق.
ويشار إلى أن ميتسابي يتسهار تقع قرب مستوطنة يتسهار. وتقطنها خمس عائلات تنتمي لتيار (حباد) وقرابة 20 شابا أعزب. ومع تحرك القوات بالأمس، حاول قرابة 150 شابا من التلال الوصول إلى المستوطنة لمقاومة محاولة الإخلاء بصرامة. كما وصلت رسائل على الهواتف المحمولة تطالب بالتوجه إلى رامات جلعاد، حيث زعم من أرسلوها أن قرابة 1000 شخص وصلوا إلى هناك. وتعتبر منطقة يتسهار نواة التشدد الأخطر من بين المستوطنات، لذا فإن الصدام مع قوات الأمن هناك من شأنه أن يكون بالغ العنف".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نقل قوات أمريكية من العراق إلى حدود الأردن ـ سوريا لمنع هجوم سوري على الأردن
المصدر: "موقع تيك دبكا"
"مصادر تيك دبكا العسكرية والإستخباراتية: وصلت قوات خاصة أمريكية في الأيام الماضية من العراق إلى الأردن، وتم نشرها في قواعد أردنية قرب الحدود مع سوريا، بهدف منع إحتمال قيام سوريا بهجوم إنتقامي داخل الأردن ـ وهو ما تؤكده مصادرنا العسكرية والإستخباراتية. وقد وصلت القوات الخاصة الأمريكية إلى الأردن قادمة من العراق عبر قوافل عسكرية، طائرات نقل، ومروحيات أمريكية.
القوات تمركزت في قاعدة سلاح الجو الأردني (قاعدة حسين) في محافظة المفرق شمالي الأردن، الواقعة على مسافة 10 كيلومترات فقط من حدود الأردن مع سوريا. وظهر ضباط وجنود أمريكيون يوم الإثنين 12/12 وهم يبنون نقاط مراقبة وتمركز في القرى الأردنية الباعج، الزبيدية، الندى، حوشا، وقرب سد السرحان الواقع على نهر اليرموك الفاصل بين الأردن وسوريا.
وتشير مصادر تيك دبكا إلى أن تلك هي المرة الأولى طوال الشهور العشرة الأخيرة منذ إندلاع التمرد في سوريا ضد الرئيس بشار الأسد، التي يتم فيها نشر جنود أمريكيين بشكل مباشر قبالة قوات عسكرية سورية. وقد نقلت القوات الأمريكية الخاصة إلى الأردن بعد أن لاحظ مراقبون عسكريون أردنيون منذ يوم السبت 10/12 تمركز قوات مدرعة سورية في الجانب السوري من الحدود قبالة مدينة بصرى الحرير الحدودية.
دوائر عسكرية غربية تعمل في الشرق الأوسط قالت يوم 13/12 إن هناك مخاوف في واشنطن وفي عمان العاصمة الأردنية، من أن الرئيس بشار الأسد يؤكد من خلال نشر قواته المدرعة أنه في حال استمرت الضغوط العسكرية والإقتصادية الغربية عليه، فإنه سينفذ تهديده بـ "إشعال الشرق الأوسط بالنيران"، في حال تزايدت المخاطر ضد نظامه.
وتقول مصادر عسكرية عراقية إن القوات الأمريكية نقلت إلى الأردن منذ يوم الخميس في الأسبوع الماضي 8/12، حيث خرجت من قاعدة سلاح الجو الأمريكي الكبرى (قاعدة الأسد الجوية) الواقعة غربي العراق في محافظة الأنبار، قبالة الحدود العراقية ـ الأردنية، في طريقهم إلى قاعدة حسين الجوية في المفرق شمالي الأردن. ويشار إلى أن قاعدة الأسد الجوية تشهد حاليا إخلاء آخر الجنود الأمريكيين المتواجدين بها ويتم نقلهم إلى القواعد الأمريكية في الخليج الفارسي وأوروبا.
وتقول مصادر تيك دبكا في واشنطن إن رئيس حكومة العراق نوري المالكي المتواجد حاليا في واشنطن والتقى الرئيس باراك أوباما يوم الإثنين، أعطى موافقته على نقل القوات الأمريكية من العراق إلى الأردن عبر حدود العراق. وأتاحت موافقة المالكي على عمليات النقل عبر حدود بلاده للرئيس أوباما القول يوم الإثنين خلال مؤتمر صحافي مع رئيس حكومة العراق، لدى تطرقه للملف السوري: "نحن ـ الأمريكيون والعراقيون ـ شركاء في الرأي بأنه في حال تعرض المدنيون السوريون للقتل أو أنهم لا يستطيعون تمثيل أنفسهم، فإن الأمر يتعلق بمشكلة، لا توجد بيننا خلافات حول هذه النقطة".
وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما أراد أن يؤكد في حديثه أن الموقف الأمريكي في ما يتعلق بالأحداث في سوريا غير متأثر بضغوط تمارسها طهران على الحكومة في بغداد".

14-كانون الأول-2011

تعليقات الزوار

استبيان