المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

اشكينازي: المعركة مع حزب الله مسألة وقت.. والنظام السوري مستمر ولن ينتهي بهذه السرعة التي كانت متوقعة



المصدر: "موقع نعنع الاخباري"
" قال رئيس اركان الجيش الاسرائيلي السابق، غابي أشكينازي، في كلمة القاها امس الاول في تل ابيب، إلى أن جولة قتال إضافية مقابل حماس وحزب الله هي مسألة وقت، وعلى "إسرائيل" أن تستعد لذلك مسبقا كي تنهي القتال بأسرع وقت ممكن. "يجب أن نعرف أسرار حماس وحزب الله كي لا يفاجئونا. يجب أن نأتي مع قدرة عالية جدا لإنزال ضربات دقيقة، بعد أن ننجر إلى الميدان الذي لا نعرفه"، "إن لم نأت مع قدرة عالية جدا من الضرب وإنزال ضربات دقيقة من الجو ومن البر، سيكون من الصعب التغلّب عليهم. ضرورة التغلّب على العدو بشكل سريع تفاقم الأمور، لأن الحرب تحدث خصوصا في الجبهة الداخلية" .  
وبحسب كلامه، التغييرات التي حصلت العام الأخير تؤثر على جيران "إسرائيل": سواء في مصر، في سوريا أو في لبنان. "أنا لا أعتقد أن مبارك كان صهيونيا، لكن لا يمكن تجاهل حقيقة أنه كان مرساة للاستقرار. أنا لا أتحرّق شوقا لمبارك، لكن من ناحية فقدان نظام مستقر فإن هذا التغيير ليس جيدا كثيرا لنا"، "أنا أؤيد أن تصبح الأنظمة ديموقراطية، ربما سيحين وقت ذلك. إلى ذلك الحين يجب أن نراقب بحذر. علاقتنا مع الجيش المصري جيدة. حصلت لقاءات بين الجيشين وستستمر أيضا. يمكن تطوير مصالح مشتركة سواء في سيناء أو في أماكن أخرى، ويجب الاستمرار بهذا التعاون".
وبرأيه، فإن نظام الأسد ليس في آخر أيامه. إذ قال: "الوضع في سوريا سيستمر. بعكس مصر، لن ينتهي هذا الأمر بهذه السرعة. الجيش يقاتل هناك على حياته". مع ذلك، زعم أن أي تغيير قد يحصل في سوريا ـ سواء بقي الأسد في السلطة أو غادرها ـ سيضرّ بدعم سوريا لحزب الله. وقال "أنا اعتقد أن سوريا هي فرصة. وأنا أؤيد الذين يعتقدون أنه بعد ذهاب الأسد، أي حكومة لن تسير بعيدا مع إيران وحزب الله مثلما سار الأسد". "إن لهذا الأمر تأثيره اليوم على سياسة (السيد) نصر الله. فليس صحيحا أن المزوّد الأساسي بالسلاح لحزب الله هي إيران. المزوّدة الأساسية هي سوريا، الأموال تأتي من إيران. وأنا لا أعتقد أن الأمر سيستمر كما هو عليه الآن".
29-كانون الثاني-2012
استبيان