المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

وزير الحرب الاسرائيلي السابق: حرب لبنان الثانية لم تحقق أهدافها العسكرية

" قال وزير الحرب الاسرائيلي الاسبق اللواء في الاحتياط اسحاق مردخاي برأيي ان في حرب لبنان الثانية عام 2006  لم تنجز كل الاهداف من الناحية العسكرية إذا اردنا التعبير بشكل لطيف، نعم انجز جزء من الاهداف عبر وسائل سياسية.

وأضاف ما اريد قوله ايضاً لحزب الله ولبنان ولكل من يقف خلفهم ايضاً ولأنفسنا، وتحديدا للدول العظمى اذا حاول حزب الله أن يستخدم الوسائل القتالية الموجودة في حوزته، عليه ان يعلم ان ما حصل في حرب سلامة الجليل الثانية لن يتكرر وإن الامر سيكون مغايراً تماماً.

وتابع مردخاي إن حزب الله اطلق الآف الصواريخ على امتداد 33 يوماً على دولة اسرائيل وتوقفت الحرب في اعقاب تدخل الدول العظمى، وفي نهاية المطاف حزب الله يعاظم قوته الصاروخية وقدرته وجهوزيته العسكرية .

وحول الثمن الباهظ الذي يمكن أن تدفعه اسرائيل في أي حرب مقبلة مع حزب الله قال مردخاي:لقد استخلصنا العبر مما حصل في حرب لبنان الثانية وعلينا ان نحضر الرأي العام العالمي والمحلي أيضا سواءا في اسرائيل أو لدى حزب الله في المرة القادمة الامر سيكون مغايرا، ومرة أخرى على  لبنان وحزب الله ان يعلموا في حال حاولوا مرة اخرى إستهداف مدنيينا بالصواريخ فإن لبنان سيعود عدة سنوات الى الوراء ايضاً وفي بناه التحتية والضربة ستكون مادية لمن يقوم بضربنا فنحن لا نضرب مدنيين وسنحافظ على هذه القيم". 

المصدر: "القناة الاولى"

17-تموز-2012
استبيان