المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

كيان العدو يتجاهل الانتقادات الأميركية بشأن البناء في المستوطنات


رأى مقربون من رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو أن "الأخير لن يخضع للضغوط الأمريكية بشأن البناء في المستوطنات، وذلك في معرض ردهم على الانتقادات الشديدة التي وجهّها رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما لسياسة نتنياهو".


ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" الصهيونية عن أولئك المقربين قولهم إن "نتنياهو صمد بشكل كبير أمام الضغوط الدولية، وأنه لن يقدم أية تنازلات من شأنها أن تمس بأمن تل أبيب، ولن يقبل بالانسحاب إلى حدود العام 67؛ فضلاً عن أنه مصر على بقاء القدس موحدة تحت سيادة الكيان".

كيان العدو يتجاهل الانتقادات الأميركية بشأن البناء في المستوطنات

وكان الصحافي الأمريكي جفري جولد بيرغ المقرب من البيت الأبيض نسب مؤخراً إلى "أوباما" قوله إن "سياسة نتنياهو تقود إلى عزلة إسرائيل كلياً وتدميرها".

وبحسب بيرغ فقد "اتهم أوباما نتنياهو بأنه لا يعرف مصلحة كيانه، حيث أنه يبدد فرص تطبيق حل الدولتين؛ وبالتالي القضاء على إمكانية بقاء "إسرائيل" دولة ديمقراطية ذات أغلبية يهودية".

وفي هذا الاطار، قال الوزير الصهيوني غدعون ساعر إن "تل أبيب تعرف تماماً كيف تحافظ على مصالحها الحيوية عند الضرورة"، مقراً في الوقت ذاته "بحدوث خلافات مع واشنطن"؛ لكنه رأى أن "ذلك متعلق ببعض وجهات النظر".


ساعر وفي معرض حديثه أكد "احترامه للرئيس الأمريكي كون الولايات المتحدة صديقة حميمة للكيان".

16-كانون الثاني-2013
استبيان