المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

تجارب اسرائيلية جديدة على منظومة القبة الحديدية



أفاد موقع "والا الاخباري" أن إدارة "حوما" في وزارة الحرب الإسرائيلية وشركة رفائيل أنهيا يوم أمس، سلسلة تجارب كان مخطط لها مسبقًا، كجزء من خطة تحسين منظومة القبة الحديدية. سلسلة التجارب مخصصة لزيادة العمليات وتحسين قدرات المنظومة مقابل مختلف التهديدات.

وبحسب الموقع، فقد انتهت التجربة بنجاح الامر الذي سيؤدي إلى تحسين القدرات العملياتية للقبة الحديدية، موضحاً أن التجربة التي أجريت على المنظومة خُصصت لإختبار، دمج برنامج وأجهزة إستشعار تعطي دقة للمنظومة وزيادة مدى إصابة الصواريخ.

وشدد مصدر في سلاح الجو الاسرائيلي أن التجربة نُفذّت وليس لها اي علاقة بالعملية الإنتخابية، إذ كان من المفترض أن تحصل في الأسبوع الماضي لكن بسبب الأحوال الجوية تم تأجيلها ليوم أمس، وحُددت التجربة على أنها ناجحة جدًا حيث أثبتت نجاحها في ظل كل التوقعات التكنولوجية الجديدة. كما سيتم إستيعاب التغيرات التي أختبرت في المنظومة ضمن البطارية السادسة خلال الأشهر القادمة.

تجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن يوجد بحوزة سلاح الجو خمس بطاريات لمنظومة القبة الحديدية، ولكن لم يحدد إذا ما كانت بقية البطاريات ستنقل لسلاح الجو أيضا، بسبب تأخير تحديد موازنة الخطة المتعددة السنوات في الجيش الإسرائيلي.
22-كانون الثاني-2013
استبيان