المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

انتقادات لتعيين كحلون رئيساً لمجلس "أراضي اسرائيل".. والحاخام الأكبر في كيان العدو فاسد


باراك يعد خطة لاستكمال السياج الأمني الفاصل بين القدس المحتلة و"معاليه ادوميم"
وزير الحرب ايهود براك
أفادت صحيفة "هآرتس" أن وزير الحرب ايهود براك أعد خطة تنص على اسكمال اقامة السياج الأمني الفاصل بين القدس المحتلة ومستوطنة "معاليه ادوميم".

وأشارت الصحيفة الى أن هذا الإجراء يعني ابقاء مستوطنة "معاليه ادوميم" خارج السياج الأمني وابقاء السكان الفلسطينيين خارج منطقة E1.

ومن المقرر أن تقدم هذه الخطة الى مجلس وزراء العدو لاقرارها الأسبوع القادم.

انتقادات شديدة في الحلبة السياسية لقرار نتنياهو تعيين كحلون رئيسا لمجلس ادارة "اراضي اسرائيل"


قال الوزير موشيه كحلون إن موضوع تعيينه رئيساً لمجلس ادارة ما يسمى بـ"أراضي اسرائيل" كان مدار بحث بينه وبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال شهرين قبل أن يوافق على تولي هذا المنصب.

ودافع كحلون عن قرار رئيس الوزراء الاعلان عن هذا التعيين، قائلاً إننا في خضم معركة انتخابية وكل حزب يطلع ناخبيه على نواياه، موضحاً أنه لن يكون قادراً على قبول المنصب ما لم يتم تعديل القانون بشكل يتيح احالة ادارة "اراضي اسرائيل" الى ديوان رئاسة الحكومة.

موشيه كحلونواضاف كحلون إنه سبق وإعلن إنه لا ينوي تولي منصب وزاري في الحكومة القادمة.

وتتوالى ردود الفعل الشديدة اللهجة في الحلبة السياسية تعقيباً على التعيين المذكور، في هذا الإطار، قالت رئيسة حزب العمل شيلي يحيموفيتش إن هذا التعيين غير قانوني لأن وزير البناء والاسكان هو الذي يتولى أيضاً المنصب المذكور، معتبرةً أن الاعلان عن تعيين كحلون في هذا المنصب قبل الانتخابات بوقت قصير يعد استخفافاً بأنظمة الادارة السليمة.

من جهتها، رأت تسيبي ليفني أنه لو أراد رئيس الوزراء خفض أسعار السكن لكان عليه أن يصدر تعليماته الى ادارة "اراضي اسرائيل" بتوظيف أموال في المساكن العامة ومشاريع البناء في المناطق البعيدة عن "وسط البلاد".

بدورها وصفت رئيسة حزب "ميريتس" زهافا غلؤون قرار رئيس الوزراء بأنه حيلة اعلامية تافهة.

واعتبر ارييه درعي من اقطاب حزب "شاس" قرار رئيس الوزراء بانه اعلان نوايا عديم المعنى من الناحية العملية. 

الحاخام الأكبر في كيان العدو فاسد وكبد "اسرائيل" خسائر كبيرة


إلياهو بكشي دورونأكد الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي"، ويعني باللغة العربية "أهم القضايا" أن الحاخام الأكبر السابق لليهود الشرقيين في "إسرائيل" إلياهو بكشي دورون سجل سابقة في التاريخ بعدما فتح ضده ملف تحقيق جنائي في تهمة فساد، مشيراً إلى أن الرجل الذي يفترض به أن يكون المعلم والقدوة الحسنة متهم الآن بالتحايل والنصب والإدلاء بشهادة زور وخيانة الأمانة.

وأشار الموقع الى أن المحكمة المركزية بالقدس نظرت بالأمس بقضية الحاخام الأكبر لليهود الشرقين إلياهو بكشي دورون المتهم بمنح ألقاب أكاديمية وهمية في الفترة من 1998-2003 لحوالي 1500 ضابط شرطة وجيش، وهي ألقاب أكاديمية للإجازة الدينية تمنح من قبل الحاخامات من أجل الترقي في الرواتب والمعاشات.ولفت الموقع الى أنه نتيجة لأعمال النصب التي قام بها الحاخام، تضررت "إسرائيل" كثيراً وتكبدت خسائر كبيرة تقدر بمئات ملايين الشيكلات.

مجهول يسرق سلاح حارس "إسرائيلي" في الناصرة

ذكرت وسائل إعلام العدو أن شخصاً مجهولاً قام بسرقة سلاح حارس "إسرائيلي" يقوم بحراسة مدرسة أغمون في الناصرة العليا "نتيسرت عليت". وقد أصيب شخصان بجروح طفيفة خلال محاولتهم التصدي للمجهول، الذي نجح بالإفلات، ولاذ بالفرار هو وقطعة السلاح وتقوم الآن قوات كبيرة من شرطة العدو بالبحث عنه.
22-كانون الثاني-2013
استبيان