المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

مصادر مقربة من بيريز: "نتنياهو يحاول بعد الضربة التي تلقّاها تثبيت حقيقة كونه المرشّح الوحيد لتشكيل حكومة"


 لفتت صحيفة "معاريف" الصادرة اليوم الى أن "مقرّبين من رئيس كيان العدو شمعون بيريز وجهوا انتقادات لرئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو لأنه بدأ باجراء اتصالات لتشكيل "ائتلاف" جديد برئاسته قبل أن يحصل على تفويض من بيريز".

وبحسب مصدر مقرّب من بيريز فإن "نتنياهو يحاول بعد الضربة التي تلقّاها حزبه تثبيت حقيقة كونه المرشّح الوحيد الذي يمكنه تشكيل حكومة، وذلك للتقليل من شأن رأي بيريز".


ووفقا لأقوال هذا المصدر، "قام نتنياهو بأمر ما كان يجب القيام به، حيث أعلن أنّه بدأ باتّصالات لتشكيل حكومة رغم أنّ الرئيس لم يبدأ الاستشارات وفق القانون.

يشار الى أن بيريز سيسافر اليوم إلى سويسرا للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي في دافوس، وسيعود يوم الاثنين، حينها سيبدأ بجولة من الاستشارات قبل اتخاذ القرار بتكليف احد رؤساء الكتل لتشكيل الحكومة وهذا لن يحصل قبل يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، لأنه في هذا اليوم سيتسلم من رئيس اللجنة الانتخابية المركزية للكنيست التاسع عشر، القاضي أليكيم روبنشتاين، نتائج الانتخابات النهائية والرسمية. بعد ذلك، يبدأ بيريز بدعوة ممثلي الكتل المختلفة، من الأكبر إلى الأصغر، بحيث أول من يحضر سيكون "الليكود".

هذا وينوي بيريز إنهاء جولة المشاورات مع نهاية الأسبوع القادم والإفصاح عن المرشح الذي سيلقي عليه وظيفة تشكيل الائتلاف.
24-كانون الثاني-2013
استبيان