المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

إعلام العدو : نتنياهو لم يتلق أي تهنئة دولية بفوزه في الانتخابات .. وبيرس أقرب إلى تكليفه بتشكيل الحكومة


أفادت الإذاعة الصهيونية العامة أن رئيس الكيان شمعون بيرس سيبدأ يوم الأربعاء القادم مشاوراته مع ممثلي الكتل البرلمانية في الكنيست الجديدة؛ لتكليف الشخصية الأوفر حظاً بتشكيل الحكومة القادمة. ولفتت الإذاعة الصهيونية إلى أن بيرس ينوي اتخاذ قراره حتى وعد أقصاه يوم الجمعة المقبل؛ ليتسنى لرئيس الوزراء المكلف الشروع في مفاوضات تشكيل حكومته.


إلى ذلك يعتزم حزبا "شاس" و"التوراة اليهودي المتحد" الدينيان التحالف للمنافسة على دخول حكومة ائتلافية برئاسة بنيامين نتنياهو؛ الذي فاز حزبه "الليكود" بفارق بسيط في انتخابات "الكنيست" الأخيرة. ووفقاً لمراقبين صهاينة؛ فإن هذا التحالف يستهدف بشكل أساسي مواجهة حزب "هناك مستقبل" الوسطي الجديد الذي حل في المرتبة الثانية؛ وتعهد زعميه "يائير لابيد" بحرمان المتدينين المتشددين من مزايا تقليدية مثل : الإعفاءات الواسعة من التجنيد الإجباري.

هذا وذكرت صحيفة "معاريف" الصادرة اليوم الأحد- أنه وعلى الرغم من مرور 4 أيام على انتهاء الانتخابات الصهيونية، لم يتصل أي زعيم دولي بنتنياهو لتهنئته بالفوز، كما تجري العادة في العرف الدبلوماسي. وأوضحت الصحيفة أن مقربي "نتنياهو" يحاولون التخفيف من حدة الأمر بالقول :"إن السبب في ذلك قد يعود إلى أن الجميع ينتظر تكليفه بتشكيل الحكومة للقيام بذلك كما حدث في العام 2009".
28-كانون الثاني-2013
استبيان