المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

التقديرات الاسرائيلية تشير الى أن حزب الله غير معني بالانجرار الى مواجهة بتوقيت "اسرائيل"


أفادت القناة "العاشرة" في التلفزيون الاسرائيلي أن المؤسستين الأمنية والسياسية في كيان العدو يتابعون الوضع السوري بشكل حثيث وخاصة مخزون السلاح الكيميائي.

وبحسب مصادر في المؤسسة الامنية الاسرائيلية فإن "جهات متطرفة مهتمة بوضع يدها على الاسلحة المتطورة الموجودة بحوزة الجيش السوري". مع ذلك، فقد أوضحت المصادر أن التقدير في "إسرائيل"  هو بأن حزب الله غير معني بالتصعيد و"سيقوم فقط بأعمال موضعية لعدم الإنجرار إلى معركة واسعة".


وأضافت نفس هذه المصادر لأخبار القناة "العاشرة" أن التقدير هو أن منظمة حزب الله معنية بالحصول على الوسائل القتالية المتطورة الموجودة بحوزة الجيش السوري.

وأشارت المصادر الأمنية الى أن "جهات متطرفة ومن بينها حزب الله مهتمة بوضع يدها على الوسائل المتطورة نسبيًا الموجودة لدى الجيش السوري, من بينها صواريخ أرض-أرض, صواريخ بر-بحر وأيضًا على مخزون السلاح الغير تقليدي".

المصادر شددت على أن "الجيش الاسرائيلي يستعد لعدة سيناريوهات من بينها أن يحاول ناشطون متطرفون أو عناصر لحزب الله السيطرة على سلاح الجيش السوري". مع ذلك فقد أوضحت المصادر أن "التقدير في المؤسسة الأمنية أن المنظمة اللبنانية غير معنية بالتصعيد في هذا الوقت".

وقدرت هذه المصادر "بأنه في حال حصلت مواجهة على الحدود الشمالية، فإن حزب الله غير معني بتسخين جدي للحدود وسيقوم بعمل موضعي فقط". وبحسب كلامهم فإنه بالرغم من الرغبة في الحصول على الأسلحة الموجودة في سوريا، فإن حزب الله غير معني بالإنجرار حاليًا إلى معركة واسعة النطاق مع "إسرائيل".
29-كانون الثاني-2013
استبيان