المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الإحصاء السنوي الرسمي: سكان "اسرائيل" 8 ملايين نسمة


نشرت صحيفة "معاريف" الاحصاء السنوي لعدد سكان "إسرائيل" للعام 2013، فقالت إنه "لأول مرة في التاريخ، سيتجاوز هذه الايام، عدد السكان الذين يعيشون في دولة "إسرائيل" مستوى الثمانية ملايين، وأضافت إن "السنة الأخيرة شهدت، منذ شباط من العام الماضي، إزدياداً في عدد سكان "إسرائيل" بـ 145 الف نسمة"، وأعتبرت "معاريف" أن ذلك "معطى مثير للاهتمام، ذو أهمية رمزية، يظهر أن عدد اليهود الذين يعيشون اليوم في "إسرائيل" هو نحو ستة مليون، مثل العدد الذي قضى نحبه في المحرقة"، وفقاً للتأريخ الإسرائيلي.


 وتعرض الصحيفة العبرية المعلومات التي لديها على الشكل التالي:

-الدولة استكملت ارتفاعا بعشرة أضعاف في عدد سكانها في غضون اقل من 65 سنة. في غضون 12 سنة، في 2025، سيصل عدد الاسرائيليين (يهود وعرب)  الى 10 مليون.

-يشكل اليهود  75.3 في المائة من عموم سكان "إسرائيل"، فيما يشكل العرب 20.5 في المائة. 4.2 في المائة من السكان هم مهاجرون وصلوا من الاتحاد السوفييتي ولكنهم ليسوا يهوداً.

-عدد مواليد البلاد في أوساط السكان اليهود اكثر من الضعف منذ قيام الدولة.

-نحو 72 في المائة من اليهود الذين يعيشون في "إسرائيل" اليوم ولدوا في البلاد، مقابل 35 في المائة فقط في العام 1948. بالمقابل، يعيش اليوم في "إسرائيل" نحو 220 ألف عامل اجنبي.

-ولد في "إسرائيل" 160 ألف وليد وتوفي نحو 40 الف شخص. اضافة الى ذلك، وصل الى "إسرائيل" نحو 22 ألف مهاجر.

-عدد المهاجرين في الهجرة المعاكسة هبط بمعدل 35 في المائة، وفقط نحو 7.200 شخص غادروا "إسرائيل".

-وتيرة النمو الطبيعي للسكان تبلغ 1.8 في المائة وهي تنبع من خليط من الولادة والهجرة.

-مع قيام الدولة كانت في "إسرائيل" مدينة واحدة يعيش فيها أكثر من 100 الف نسمة (تل ابيب - يافا)، بينما اليوم فتوجد 14 مدينة كهذه في ستة منها اكثر من 200 ألف نسمة وهي، القدس، تل أبيب، يافا، حيفا، ريشون لتسيون، اسدود وبيتح تكفا.
13-شباط-2013
استبيان