المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

العدو يتخوف من أزمة دبلوماسية مع استراليا بسبب قضية السجين "أكس"


كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان" السفير الإسرائيلي في استراليا، يوفال روتم، اجتمع مع نائبة رئيس المعارضة في الدولة جولي بيشوف وقد عرضت أمامه قضية "السجين أكس" وقالت إن الأمر بحاجة إلى توضيحات من الحكومة الإسرائيلية".

واضافت يديعوت ان" وزارة الخارجية "الاسرائيلية" سارعت الى التوضيح بأن موعد اللقاء بين الاثنين حدد من قبل ولم يكن مرتبطا بالقضية"، لكن من جهة اخرى تقدّر مصادر في كيان العدو أنه" سيتم استدعاء روتم قريبا إلى لقاء رسمي في وزارة الخارجية الاسترالية وسيطالب خلاله بتقديم أجوبة.


"السجين أكس"

وذكرت الصحيفة انهم يخشون في "إسرائيل" في الوقت الحالي من خلق تعقيدات في القضية بسبب الانتخابات الاسترالية التي ستجري في أيلول القادم، ويقدرون انّ عناصر المعارضة ستضغط على الحكومة للتحقق من أداء السلطات حيال القضية وستطلب توضيحاً من "إسرائيل"".

وفي شهر أيار عام 2010 تمّ طرد رئيس بعثة الموساد في استراليا من الدولة احتجاجا على استخدام "إسرائيل" لجوازات سفر استرالية مزورة استخدمت في عملية تصفية محمود المبحوح في دبي.

وزير الخارجية الاسترالي آنذاك، ستيفن سميث، قال " لا تستطيع اية حكومة تحمّل استغلال جوازات سفر بلادها بشكل سيء، خاصة من قبل حكومة أجنبية. هذا ما لا نتوقّعه من دولة تربطنا بها علاقات قريبة، ودية وداعمة".
15-شباط-2013
استبيان