المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

جيش الاحتلال ينهي مناورة أركانية تحاكي اندلاع حرب على "اسرائيل"


 ذكرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" أمس أن" هيئة الأركان العامة في الجيش "الإسرائيلي" انتهت اليوم من مناورة أركانية تحاكي اندلاع حرب مع "إسرائيل" وقد استمرت المناورة لمدة أسبوع تم خلالها اختبار وفحص جهوزية جميع القيادة العسكرية واذرع الجيش في الجييشن "النظامي" و"الاحتياط"".

 ووفقاً لموقع القناة السابعة الالكتروني، حاكت المناورة سيناريوهات عسكرية مختلفة الأشكال.

 جيش الاحتلال ينهي مناورة أركانية تحاكي اندلاع حرب على "اسرائيل"

وتابع الموقع "شارك في المناورة جنود وضباط من قيادة الجيش العليا وضباط من جيش الاحتياط حيث تم فحص طرق القتال والتعاون العسكري بين القوات البرية والجوية والبحرية كما تم اختبار ادارة الحرب على عدة جبهات مع اختبار الامداد اللوجستي والاستخبارتي والإعلام الحربي ومعادلة حماية الجبهة الداخلية مع البقاء على اتصال مباشر مع القيادة السياسية".

وبحسب الموقع، فإن من بين الامور التي تم التدرب عليها العبر والدروس من الحرب الاخيرة على غزة في إطار عملية "عامود السحاب" والعبر من حرب لبنان الثانية والعبر من مناورات عسكرية سابقة جرت في جميع وحدات الجيش والهدف تحسين قدرة وجهوزية الجيش للحرب على عدة جبهات".
 
وفي هذا السياق، قال الناطق باسم الجيش ان "التدريبات جرت وفقا لموعد حدد مسبقا في اطار التدريبات السنوية وفي اطار خطط التدريبات المنتظمة لقوات الجيش".
15-شباط-2013
استبيان