المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الآلاف من جنود الاحتياط في كيان العدو طُلب منهم اعادة العتاد الى مخازن وحداتهم


ذكرت صحيفة "هآرتس" ان جنود الاحتياط الذين شاركوا في عملية عامود السحاب (العدوان على غزة العام الفائت)، تلقوا في الايام الاخيرة رسائل صوتية عبر الهاتف، طلب منهم فيها إعادة العتاد العسكري الذي حصلوا عليه، خلال أيام العملية. وفي الرسالة الصوتية الهاتفية قيل للجنود ان هناك عتادا كثيرا تفتقده مخازن وحداتهم".

وبحسب "هآرتس"، فإن" بعض الجنود الذين تلقوا هذه الرسالة تفاجأوا منها، عندما تم التعهد لمن يعيد العتاد الى نقاط جمع العتاد المحددة ان لا يتم محاكمتهم بتهمة اخراج عتاد من مخازن الوحدات".


 يذكر أن جيش الاحتلال طوال السنوات الماضية عمد الى عمليات استعادة العتاد من الجنود، وفي غالبيتها تم التعهد للجنود باعفائهم من أية عقوبة اذا اعيد العتاد، وبالفعل تم في عمليات مشابهة سابقة استعادة عتاد بقيمة أكثر من مليوني شيكل. وقد تضمن العتاد المستعاد أسلحة ورصاص وبدلات وحتى عدداً من قذائف الهاون وقواذف "الآر بي جي".

المتحدث باسم الجيش رفض تفصيل حجم العتاد الناقص أو تحديد قيمته، لكنهم قالوا أن" أحد فرق الاحتياط في الجيش "الاسرائيلي" قرّر التأكد من عدم بقاء أي عتاد لدى جنود الاحتياط الذين جندوا في عملية "عامود السحاب" في قطاع غزة نهاية العام الماضي".
19-شباط-2013
استبيان