المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الاعلام الاسرائيلي: اتصالات مع القاهرة لمحاربة "الارهاب" في سيناء


قال موقع "عنيان مركزي" العبري على الانترنت، الأربعاء، أن "تل أبيب والقاهرة تجريان اتصالات ومفاوضات حثيثة من أجل تنسيق الجهود المشتركة لمحاربة "الارهاب الاسلامي" ، في شمال سيناء، بما يشمل أيضا أنشطة حركة حماس في شبه الجزيرة المصرية".

وأضاف الموقع المذكور أن "وفداً أمنياً إسرائيلياً يضم مسؤولين رفيعي المستوى في المؤسسة الامنية الاسرائيلية بالاضافة الى مسؤولين في مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وصل بالفعل في الايام الاخيرة الى القاهرة لاجراء سلسلة من اللقاءات والمشاورات مع نظرائه المصريين في القاهرة، والمسألة الرئيسية على جدول أعمال الوفد هو التنسيق المشترك".

وأشار الموقع الى أن "أي بيان تأكيدي لم يصدر سواء من القاهرة أو تل أبيب الا ان مصادر، الموقع العبري، المصرية ذكرت بأن "النقاش تناول ثلاث مسائل رئيسية وهي:

*كيفية التعامل مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وفي مقدمتهم حركة حماس.
*التنسيق المشترك لمحاربة القوى والمجموعات المرتبطة بتنظيم القاعدة وتحديدا في شمال سيناء.
*تنسيق الجهود إسرائيلياً ومصرياً للحؤول دون تهريب الوسائل القتالية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بما يشمل أيضا منع انتقال اشخاص غير مرغوب فيهم عبر الحدود المصرية مع القطاع.

وفي اشارة الى الجدية التي توليها السلطات المصرية لزيارة الوفد الاسرائيلي والمواضيع المقترحة للنقاش، أكد الموقع أن الوفد المصري ترأسه وزير المخابرات المصرية الجنرال محمد رأفت شحادة، مشيرا الى أن التنسيق المصري الاسرائيلي يتركز في عدة مجالات مختلفة ذات مصلحة مشتركة للبلدين.
20-شباط-2013
استبيان