المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

اختبار لضباط الجيش الاسرائيلي يظهر تقدّمهم في الهجوم وليس في الدفاع


نشرت صحيفة "اسرائيل اليوم" نتائج اختبار النظرية القتالية الذي خضع له ضباط الجيش الاسرائيلي من رتب مقدم وعقيد، وأظهر أن ضباط الجيش ضعفاء نسبيا في كل ما يتعلق بالدفاع واقوياء بشكل نسبي في الهجوم.

اختبار النظرية القتالية يُجرى مرة كل سنتين للضباط برتبة عقيد ومقدم في الجيش في المنظومة القتالية. ومنذ شهر نيسان 2009 جرت سبعة اختبارات، ولكن في النصف الثاني من العام 2012 كانت المرة الاولى التي يخضع فيها جميع الضباط للاختبار.

وبحسب الصحيفة، تبين من تحليل نتائج الاختبار ان الضباط برتبة مقدم في الجيش الاسرائيلي ضعفاء نسبيا في الدفاع، حيث بلغت نسبة النجاح في هذا المجال 74% فقط فيما ظهر أنهم أقوى في مجال الهجوم في المعركة بنسبة نجاح بلغت 84%.

وأشارت النتائج الى وجود خبرة نسبية في مسائل تتعلق بسلاح المشاة وجمع المعلومات القتالية، فيما برز ضعف في الخبرة على صعيد توجيه التعليمات الى المدفعية والمدرعات.
 
أما العقداء فحققوا نتائج مشابهة، مع 75% نجاح في الدفاع و85% في الهجوم، وأظهر العقداء معرفة ملفتة للنظر في تعليمات القيادة والتحكم المرتبطة بخطوط التنسيق للهجوم على الاهداف، وحققوا  نسبة نجاح عالية بلغت 91 %.
21-شباط-2013
استبيان