المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"يديعوت أحرونوت": أمير قطر وراء زيارة برشلونة لـ"اسرائيل"


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر اليوم الجمعة أن الزيارة التي يقوم بها وفد من نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم، جاءت بعد موافقة من أمير قطر الشيخ حمد بن جاسم.

وقالت الصحيفة إن مؤسسة قطر الاستثمارية الداعمة لفريق برشلونة، يرجح أنها تقف وراء قدوم الفريق الكاتالوني الى "اسرائيل" وأراضي السلطة الفلسطينية في مسعى منها للحؤول دون تداعيات سلبية شبيهة بما حصل في أعقاب زيارة مماثلة حصلت في الماضي مع فريق "يوفانتوس" الايطالي الذي كانت تدعمه مؤسسة استثمارية ليبية.


وكان رئيس كيان العدو شمعون بيرس قد استقبل أمس رئيس النادي ساندرو روسيل الذي قدم له لبيريز قميص النادي ، مشيراً الى أن البرشا ينوي دعم الجهود الرامية الى التأسيس لأنشطة مشتركة ما بين الفلسطينيين والاسرائيليين كخطوة دافعة نحو "السلام" فيما بينهم.

يشار الى أن الفريق الكاتالوني ينوي اجراء مباراة ودية لم يحدد تاريخها ومكانها بعد، نظراً لحساسية الموضوع وإمكان "تأليف فريق اسرائيلي فلسطيني"، علماً أن رئيس النادي ينوي أيضاً القيام بزيارة الى رام الله في الضفة للقاء عدد من المسؤولين الفلسطينيين في المقاطعة، مع التشديد على لقاء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في حكومة السلطة الفلسطينية، الأمر الذي "يسمح لنادي برشلونة بأن يسوق اعلامياً لمسألة التوازن بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، منعاً لاغضاب مشجعيه من الاسرائيليين والفلسطينيين".

وكان فريق برشلونة قد "استضاف قبل أشهر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، وحل ضيفاً على النادي وحضر أحد مباريات النادي في ملعب الكامب نو في برشلونة. الأمر الذي أثار سخطاً كبيراً لدى مشجعي الفريق من فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة، ما دفع برئاسة النادي الى البحث في ضيافة أسرى فلسطينيين محررين، لكن لم يجري الاتفاق على ذلك".
22-شباط-2013
استبيان