المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

جنرال "اسرائيلي": الأمور بالضفة الغربية تأخذ طابعاً مقلقاً


كشف قائد المنطقة الوسطى في الجيش "الاسرائيلي"، المنتهية ولايته حديثاً آفي مرزاحي، عن قيام فصائل فلسطينية في الضفة الغربية بسلسلة عمليات لأسر جنود أو مستوطنين صهاينة، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن "الاسرائيلية"، إستطاعت احباطها.

واضاف مرزاحي في حديث مع القناة "السابعة" الاسرائيلية، انه "منذ شهر تشرين الثاني الماضي، أحبطت القوات الاسرائيلية 18 محاولة قامت بها حركتي حماس وفتح في الضفة الغربية، الامر الذي يشير الى وجود اتجاه حقيقي للقيام بهجمات ضد اهداف اسرائيلية، حيث ان أعداد محاولات الخطف هذه لم تشهدها" الاراضي الفلسطينية المحتلة في الماضي.

قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي آفي مرزاحي

قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي آفي مرزاحي


ودعا مزراحي قواته في الضفة الغربية الى توخي الحيطة والحذر، وان تكون على استعداد وتأهب كي تحبط مزيد من محاولات الخطف التي يجري الإعداد لها، مشيرا الى ان "هكذا عمليات يجري التخطيط لها في الخارج".

وبحسب مرزاحي فان "احد اسباب التوتر الموجود حاليا في الضفة الغربية، هو حقيقة بان الفلسطينيين، وعلى رأسهم رئيس السلطة الفلسطينية ابو مازن، لم يغير موقفه من الارهاب، بل وما زالوا داعمين له".

وهدد مزراحي الفلسطينيين وقياداتهم من غضّ النظر عن التحركات التي تجري في الايام الاخيرة في الضفة الغربية، ومحاولات الفلسطينيين الوصول الى حواجز الجيش "الاسرائيلي"، وسجن عوفر في تمهيداً لاقتحامه"، مؤكدا ان "الامور في الضفة الغربية لم تعد مجرد تظاهرات مقلقة، بل تتصاعد آخذة طابعاً اكثر جرأة".
25-شباط-2013
استبيان