المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

تقارير اسرائيلية: الغرب ليّن في مواقفه اتجاه إيران


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصادرة اليوم أنه " من المتوقع أن يصل اليوم الى "اسرائيل" رئيس الطاقم الاميركي المفاوض مع إيران فاندي شرمن من أجل اطلاع المستويين السياسي والامني في "إسرائيل" على التقدم الذي طرأ في المحادثات التي جرت في كازخستان بشأن البرنامج النووي الايراني".

وكما يتبين من التقارير الواردة من كازخستان فإن" الغرب ليّن من مواقفه المتصلبة التي عرضها في جولات المحادثات السابقة، إذ طلبت الدول العظمى من ايران وقف تخصيب اليورانيوم حتى نسبة 20%، لكنها تنازلت عن مطالبتها بإغلاق مفاعل التخصيب في بردو بشكل كلي كما تطالب "اسرائيل"، وطلب من إيران فقط تخفيض الجهوزية لمفاعل بردو والسماح لمراقبي الوكالة الدولية للطاقة النووية بالدخول اليه".

وعرضت الدول الست على الايرانيين اجراء تسهيلات مقابل الاستجابة الى مطالبها، إذ تحظى إيران بتسهيلات في العقوبات التي تقيد الشركات الدولية التي تريد التجارة معها في مجالات الذهب والمعادن النفيسة والمواد الكيميائية. كما تمكن هذه التسهيلات ايران من استيراد المواد الكيميائية المتعلقة بصناعاتها النفطية".

مصادر سياسية "اسرائيلية" رفيعة، حذّرت من "أن الدول العظمى الست لم تعرض على إيران اقتراحا يخيرها بين البقاء أو التراجع من خلال رسالة توضح للإيرانيين بأن اللعبة انتهت. وتابعت هذه المصادر ان" الايرانيين ورغم الوضع الاقتصادي الصعب، لم يدفعوا الى الزاوية بشكل يدفعهم الى الخضوع أولا وبالتالي يواصلون اللعب على الجميع".
28-شباط-2013
استبيان