المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

عناوين الصحف الاسرائيلية بتاريخ 1 آذار 2013



صحيفة "هآرتس":

 
• الليكود يمارس ضغوطًا على بنيت للانسحاب من التحالف مع لابيد والانضمام إلى الائتلاف الحكومي مع شاس.
• استطلاع للرأي العام يمنح لابيد 31 مقعدا. إشارة تحذير لنتنياهو: إذا ما أعلن نتنياهو عن إجراء انتخابات تشريعية مرة أخرى فإن حزبه قد يحصل على 26 مقعدًا فقط.
• سكان مخيمات اللاجئين بين الدبلوماسية والكفاح العنيف. في مخيمات اللاجئين بالضفة الغربية بدأت الأمور تغلي ميدانيًا ولكنه يبدو أن الحديث عن انتفاضة ثالثة لا يزال سابقًا لأوانه وهناك جهات في السلطة الفلسطينية تعمل على تهدئة الخواطر.
• الباب الخلفي لطهران: تقرير عن الذكرى الثالثة والعشرين للعزو السوفياتي إلى أذربيجان حيث أدت مجزرة في إقليم ناغورنو كرباخ إلى مقتل 613 أذريًا معظمهم من المدنيين. وتحت عنوان "صديقة مسلمة على الحدود الإيرانية" تقول الصحيفة: إن الشراكة بين إسرائيل وأذربيجان تزدهر بهدوء. فالأذريون يرغبون في مساعدة إسرائيل في تحرير إقليم متنازع عليه مع الأرمن وإسرائيل تهتم بالنفط إلى جانب أشياء أخرى.
• حالة تأهب تمهيدًا للذكرى السنوية للمجزرة في الحرم الإبراهيمي الشريف.

صحيفة "يديعوت أحرونوت":

• لابيد: لن أجلس مع أحزاب المتزمتين اليهود. نتنياهو سيعود إلى رئيس الدولة مساء غد ويطلب منه إمهاله فترة إضافية لتشكيل الحكومة. والصعوبات تتراكم. مصادر في حزب هناك مستقبل أوضحت: لن نجلس مع شاس ويهادوت هاتوراة على كل حال. درعي: "من وراء السعي إلى تحقيق تقاسم العبء هناك الكراهية للمتزمتين اليهود". مصادر في حزب هناك مستقبل:في مسعى لفك تحالفنا مع بنيت اقترح الليكود بيتنا أن ننضم إلى الائتلاف الحكومي بدونه بغية "إخلاء تجمعات سكنية". الليكود ينفي ذلك. مصادر أمريكية: إذا لم يتم تشكيل حكومة حتى ال16 من آذار مارس فستلغى زيارة أوباما.

• تعليقات عن المساعي لتشكيل الحكومة في الجزء الثاني من الصحيفة للصحافيين ناحوم برنيعا وسيما كادمون وسيفان راهاف مئير. ومما يقوله الصحافي ناحوم بنريعا: "بعد تشكيل الحكومة سيكشف نتنياهو الفوائد الكامنة في الشراكة مع بنيت ولابيد. ستكون له حكومة غلاكتيكوس، حكومة المنتصرين". والصحافية سيفان رهاف مئير تقول: "تحت قيود الجدول الزمني لتشكيل الحكومة...توضع أهم القضايا (دمج المتزمتين اليهود في سوق العمل) جانبًا من أجل التعامل مع قضية شعبوية (تجنيد المتزمتين اليهود)".

• في أعقاب الانتقادات: المستشار القانوني للحكومة يصادق على إجراء التحقيق مع "القاضي الضارب". بعد أكثر من عامين صادق فاينشتاين على استجواب القاضي المشتبه فيه بممارسة العنف ضد أطفاله تحت طائلة التحذير.

• نشر المحاضر من مداولات الحكومة في تقرير لجنة كاهن للتحقيق في مجزرة صبرا وشاتيلا: ما لم يُبلغ رئيس الموساد به وعمن دافع رئيس هيئة الأركان. رافول يقول لبغين: "ما حدث في صبرا وشاتيلا صغير جدا". كشف تفاصيل جديدة عن هذه المداولات الصاخبة من شباط فبراير 83.

صحيفة "معاريف":

 
• الليكود بيتنا قد يفتح الاتفاق الائتلافي مع ليفني. في مسعى لضم حزبي هناك مستقبل والبيت اليهودي أعرب مسؤولون كبار في الليكود لأول مرة عن استعدادهم لتعديل الاتفاق مع حزب الحركة وتجريد ليفني من الصلاحيات التي خولت إليها. رئيس الوزراء سيطلب من رئيس الدولة غدا إمهاله أسبوعين آخرين لتشكيل حكومته.

• تحت عنوان "رئيس حكومة الليكود" يقول شالوم يروشالمي:" ربما لا يعلم بنيامين نتنياهو ذلك ولكن بعد 14 يومًا قد يتحول إلى رئيس وزراء يحمل هذا اللقب ولكنه لن يكون رئيس الوزراء فعلا. فإن نتنياهو قد يضطر كما يبدو إلى ضم يائير لابيد ونافتالي بنيت. ولكن في هذا الواقع الرقمي سيتحول حزبه إلى حزب الأقلية. لنتنياهو 31 مقعدًا ناقص 11 مقعدا لإسرائيل بيتنا. لبنيت ولابيد 31 مقعدًا معًا وإذا انضم موفاز أيضا فلهم 33 مقعدا. لابيد وبنيت سيكونان رئيسي الوزراء الحقيقيين".

• اقتراب المقاطعة: وزيرة الخارجية الأوروبية تطالب دول الاتحاد الأوروبي ال22 ببدء تطبيق القانون القاضي بوضع شارة خاصة على سلع إسرائيلية تم إنتاجها خارج الخط الأخضر.
01-آذار-2013
استبيان