المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

الولايات المتحدة تبني منشأة سرية في "اسرائيل"


في الثامن والعشرين من شهر كانون الأول 2012 قدم سلاح الهندسة الأمريكي مناقصة لبناء منشأة سرية، تسمي "موقع – 81 المرحلة 2". هذا ما أكدته صحيفة "اسرائيل هيوم".

وأضافت الصحيفة إن "عرض المناقصة ظهر على موقع المناقصات الرسمي التابع لحكومة الولايات المتحدة. هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته 100 مليون دولار، يتضمن بناء 6000 متر تحت مبنى موجود، وبحسب عرض المناقصة نفسها فان المبنى مأهول وسيستمر في العمل خلال المشروع. وستتضمن الأعمال، مولدات كهرباء، رافعات، مصاعد ومنظومات اطفاء حرائق. وبحسب شروط المناقصة، الشركات التي يمكنها تنفيذ المشروع أمريكية فقط أو مجموعات دولية تتضمن شركات أمريكية".



وذكرت صحيفة "اسرائيل هيوم" أنه "خلال شهر تشرين الثاني أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أن سلاح الهندسة الأمريكي يشرف على بناء مجمع سري تحت الأرض لصالح الجيش الاسرائيلي يسمى "الموقع 911"، وهذا الموقع يبنى بالقرب من تل أبيب ويهدف الى استخدام سلاح الجو الاسرائيلي".

وأضافت صحيفة "اسرائيل هيوم" إنه "بحسب التقرير حينها، "الموقع 911" يتوقع أن يصمد أمام هجوم نووي، ويتضمن أيضاً مختبر، أبواب مقاومة للهزات، حماية من الأشعة وحماية خاصة ومشددة. سلاح الهندسة الأمريكي نفذ سلسلة مشاريع في "اسرائيل" طوال سنوات، من بينها انشاء قاعدة سلاح الجو "نباتيم" في النقب، انشاء حظائر تحت الارض للطائرات الحربية، مراكز سيطرة واشراف وقواعد استخبارات".
07-آذار-2013
استبيان