المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"اسرائيل" تحذر المستوطنين من السفر الى عدة دول في العالم "خوفاً من حزب الله وإيران"


أصدرت ما يسمى بهيئة "مكافحة الإرهاب" التابعة لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أمس الأربعاء تحذيراً يمنع الإسرائيليين من السفر إلى العديد من الدول في العالم وذلك خشية من استهدافهم من قبل حزب الله وإيران مع اقتراب مناسبة "عيد الفصح اليهودي".

ومما جاء في التحذير، أن "حزب الله وإيران يخططان لتنفيذ عمليات ضد سياح إسرائيليين في أنحاء العالم، بالإضافة الى تنفيذ عمليات تستهدف السفارات والدبلوماسيين الإسرائيليين".

وبحسب الهيئة فإنه يوجد اليوم "أكثر من 41 إنذاراً ساري المفعول يتعلق بالعديد من الدول في العالم أبرزها شبه جزيرة سيناء, تركيا, المغرب وتونس. وأشارت هيئة مكافحة "الإرهاب" الى أنه "على المواطنين المتواجدين في الخارج خلال أيام عيد الفصح ابداء درجة عالية من الحيطة والحذر والالتزام بتوجيهات الهيئة المتعلقة في كيفية التصرف مع الأوضاع المشبوهة".


موقع "واللا" أفاد أن "الخشية هي من تنفيذ عمليات في المناطق التي يتواجد فيها الإسرائيليون على نحو دائم".

ودعت الهيئة الى "تغيير الروتين خلال فترة التنزه قدر المستطاع. حيث هناك خشية أن تحاول جهات إرهابية في هذه السنة تنفيذ عمليات ضد مراكز حركة حاباد اليهودية المنتشرة في أنحاء العالم".

يشار الى أنه وعلى الرغم من التحذير من السفر الى جزيرة سيناء، الا أنه يعبر يومياً معبر الحدود الجنوبية مع مصر العشرات من الإسرائيليين وزوار الشواطئ في طابا.

الى ذلك، ادعت هيئة مكافحة الإرهاب أنه "أحبط في السنة الماضية عدة عمليات إضافية، لم يعلن عنها في وسائل الإعلام".

وتركز تحذيرات السفر المستحدثة على تونس، التي من المتوقع أن تُجرى فيها ما يسمى بـ"إحتفالات الحاخام الأعظم شمعون بار يوحاي
 في مدينة جربة التونسية. بالإضافة إلى ذلك هناك تحذيرات من السفر تتعلق بنيجيريا وكينيا.
07-آذار-2013
استبيان