المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

مخاوف من هجمات عبر الجولان وإنخفاض حافزية الخدمة القتالية


العهد - محرر الشؤون العبرية

عزز الجيش الاسرائيلي في الاشهر الاخيرة من قواته على طول الحدود في هضبة الجولان، ويتركز عمل الجنود على حماية عمال شركات المقاولات التي تعمل على بناء السياج الحدودي الجديد مع سوريا، الذي يفترض به الاستجابة للحاجات الامنية ضد التهديد المتصاعد من الجانب السوري.

صحيفة "يديعوت احرونوت" التي نشرت هذا الخبر نقلت عن شعبة العمليات في الجيش الاسرائيلي تاكيدها على البرنامج العملياتي الجديد، الذي تم تحديثه على ضوء  اقتراب المسلحين السوريين الى الحدود. ونقلت يديعوت عن الجيش الاسرائيلي  مخاوفه من شن عمليات اطلاق نار على العمال الذين يعملون على انشاء السياج في الشمال، كما حصل خلال اعمال انشاء السياج مع مصر في سيناء.

واضافت يديعوت احرونوت ان الجيش الاسرائيلي بدأ ايضا بنصب بنية انذار متطورة على السياج التي تعمل بواسطة ألياف خاصة تطلق انذارا عند اي اقتراب للسياج. الجنود الذين ارسلوا الى هضبة الجولان لهذه المهمة هم من كتيبة تابعة لقيادة الجبهة الداخلية، وظيفتها تعزيز قوات لواء جولاني ووحدة المدفعية في المنطقة. ومن بين الوحدات المنتشرة ايضا على طول الحدود جنود من وحدات النخبة في الجيش الاسرائيلي، منهم جنود وحدة "عوكتس" وكلابها.



جنود العدو الصهيوني

احد الافلام الذي تم توزيعه يظهر المسلحين السوريين يتنقلون بسيارات داخل المنطقة منزوعة السلاح، واحدهم يهاجم نظام الرئيس بشار الاسد ويوجه رسالة الى اسرائيل ويقول "نتواجد مقابل الجولان المحتل، 40 عاما لم تطلق رصاصة واحدة من هذه الارض باتجاه اسرائيل".

انخفاض الحافزية للتوجه الى الخدمة القتالية

نشرت صحيفة "هآرتس" معطيات صادرة عن الجيش الاسرائيلي تتعلق بدورة التجنيد التي تبدأ اليوم الاحد، تشير الى انخفاض اضافي في الحافزية للخدمة في الوحدات القتالية.

وبحسب المعطيات التي نشرها الجيش الاسرائيلي ، فقط 71% من المجندين في شهر آذار تقدموا بطلبات للخدمة كمقاتلين. وهذا يشكل انخفاضا مقارنة مع الدورات السابقة.

واضافت صحيفة "هآرتس" ان هذا يشكل استمرارا للانخفاض في الحافزية للخدمة القتالية لدى الشبان في اسرائيل.

من جهتها أشارت صحيفة يديعوت احرونوت، الى أن الحديث لا يدور عن شيء عرضي، بل عن تراجع مستمر منذ انتهاء عملية "الرصاص المسكوب" التي شنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة قبل اكثر من أربع سنوات.
11-آذار-2013
استبيان