المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

غواصة جديدة في طريقها الى كيان العدو


محرر الشؤون العبرية

أعلنت مصادر صهيونية عن استكمال عملية تصنيع الغواصة الثانية المسماة "راهف"، وهي واحدة من اصل ثلاث غواصات اشتراها الكيان الصهيوني من ألمانيا، و"يفترض ان تعزز من ردعه النووي ".

صحيفة "يديعوت احرونوت" نشرت ان الغواصة الجديدة تشاهد على رصيف مصنع الغواصات HDW في "كيل" شمال المانيا. ويتوقع ان يتم تدشينها خلال الاسابيع القادمة. واضافت  ان سلاح البحرية الاسرائيلية يستخدم حاليا ثلاثة غواصات من نوع "دولفين"، وفي السنوات القادمة ستنضم ثلاث غواصات اضافية اليها. والجديد في هذه الغواصات انه بالاضافة الى المحرك الذي يعمل على الديزل، فإن كل غواصة تستفيد من حجرة وقود ما يساعد على زيادة هامة من وجودها تحت المياه لفترات اطول.

وبحسب مصادر اجنبية، كما كتبت صحيفة يديعوت، هذه الغواصة مزودة بعشرة فوهات اطلاق طوربيدات يمكن عبرها ايضا اطلاق صواريخ تحمل رؤوسا نووية. وسيركب على الغواصات ايضا منظومات اتصال ووسائل تضليل لشركة ألبيت ورفائيل.

الغواصة الاولى من هذه السلسلة، المسماة "تنين"، تتواجد الان في طور التجارب ويفترض ان تصل الى فلسطين المحتلة  هذا العام. الغواصة الثانية "راهف" ستدخل في سلسلة تجارب طويلة بعد تدشينها، وستصل  في العام 2014، والغواصة الثالثة يفترض ان تصل الى سواحل فلسطين المحتلة  في العام 2017.
11-آذار-2013
استبيان