المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

اتفاق على تشكيل الحكومة ’الاسرائيلية’ الجديدة


توصل رئيس وزراء العدو بنيامين نتانياهو الى اتفاق على تشكيل الحكومة "الاسرائيلية" الجديدة وخاصة مع شريكه يائير لابيد كما ذكرت وسائل اعلام عدة. وبموجب هذا الاتفاق ستسند وزارة التعليم، التي كانت العقبة الاساسية في المفاوضات، الى حزب يش عتيد "هناك مستقبل"، وهو حزب يائير لابيد الذي سيكون وزيراً للمالية في الحكومة الجديدة. وحقق حزب يائير لابيد فوزاً كبيراً في الانتخابات التشريعية التي جرت في 22 كانون الثاني/يناير الماضي، بحصوله على 19 من مقاعد الكنيست الـ120.

في المقابل، ستسند وزارة الداخلية، التي كانت ايضاً موضع تنازع الى الليكود، أي حزب نتانياهو كما ذكرت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي. ومن المقرر الانتهاء من وضع تفاصيل الاتفاق والبرنامج الحكومي خلال لقاء بين نتانياهو ولابيد ونفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي.

وذكرت الاذاعة العامة ان التوقيع الرسمي على الاتفاق سيتم يوم الخميس، وعلى الاثر سيتوجه نتانياهو الى الرئيس الصهيوني شيمون بيريز ليبلغه بالتوصل الى حشد اغلبية لتشكيل حكومة ائتلافية.

ولن يجرى التصويت على الثقة في الحكومة سوى الاثنين، اي قبل يومين فقط من زيارة الرئيس باراك اوباما للكيان الصهيوني والاراضي الفلسطينية، ذلك لان البرلمان "الاسرائيلي" لا يستطيع الاجتماع الجمعة والسبت او الاحد لانها ايام العطل.
13-آذار-2013
استبيان