المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

أوباما للقناة الإسرائيلية الثانية: تسلّح ايران بالسلاح النووي خط أحمر


أجرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي مقابلة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بمناسبة توّجهه الى الأراضي المحتلة الأسبوع المقبل.
 
وقال أوباما إن "تسلح إيران بالسلاح النووي هو خط أحمر بالنسبة للولايات المتحدة"، وأضاف "سأقول خلال لقائي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه اذا فشلت المساعي الدبلوماسية لوقف البرنامج النووي الايراني، فإن جميع الخيارات الاخرى موجودة على الطاولة لمنع إيران من الوصول الى سلاح نووي"، وتابع "هذا أمر لن يعرض "اسرائيل" وحدها للخطر بل العالم كله، كما سيعرض المصالح القومية الامنية للولايات المتحدة للخطر".



الرئيس الأمريكي باراك أوباما

وأشار أوباما الى أن "الاستخبارات الامريكية تقدر بأن ايران تحتاج الى سنة وربما أكثر كي تنتج سلاحاً نووياً، من اللحظة التي تقرر فيها عمل ذلك"، لافتا في الوقت نفسه الى أنه "لا تزال هناك نافذة ، فترة زمنية، لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة النووية الايرانية، ولكن نافذة الزمن هذه ليست بلا نهاية"، وقال "اذا تمكنا من حلّها بالوسائل الدبلوماسية فهذا أفضل للجميع".

وأوضح الرئيس الامريكي "أننا عندما نقول أننا ننوي منع إيران من التسلح بسلاح نووي، فمعناه أننا سنعمل بكل المجالات كي نضمن ألا يحصل هذا، وأعتقد أن الادارة الامريكية مستعدة لاتخاذ جميع سبل العمل الممكنة"، معتبراً أن "تحقيق اتفاق سلام هو مصلحة الاسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

من جهة ثانية، رأى أوباما أن "التغييرات في العالم العربي جعلت "اسرائيل" لا تتمكن من مواصلة الاعتماد على بضعة الحكام الأفراد، بل يتعين عليها أن تكون قادرة على الحديث مع الجمهور العربي".
16-آذار-2013
استبيان