المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"هآرتس": بينيت أبلغ وزير خارجية النرويج أنه ووزير المالية لبيد غير متحمس لـ"حل الدولتين"


كشفت صحيفة "هآرتس" أن وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة الاسرائيلية وزعيم "البيت اليهودي"، نفتالي بينيت، أبلغ وزير الخارجية النرويجي خلال اجتماعه به، انه ليس الوحيد الذي يعارض "حل الدولتين"، مشيراً الى أن حليفه السياسي وزير المالية وزعيم حزب "يش عتيد"، يائير لبيد غير متحمس ايضا "لحل الدولتين" واقامة دولة فلسطينية.

وأشارت الصحيفة الى أن بينيت أبلغ الوزير النرويجي خلال اللقاء الذي عقد بينهما، يوم الاربعاء الفائت، انه يؤيد ازالة الجدار الفاصل مع الضفة الغربية، ولكن ليس بمفهوم انه جدار فصل عنصري بل كونه يضع شكلاً من اشكال الحدود بين كيانين، وهو ما يرفضه بينيت انطلاقاً من رفضه لحل الدولتين.

يشار الى أن الوزير النرويجي كان قد سمع من رئيس وزراء كيان العدو بنيامين نتنياهو وجهة نظر اخرى، حيث اكد الأخير التزامه بخطاب بار ايلان ومبدأ "حل الدولتين" وابدى اهتمامه لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

في غضون ذلك يصل الى كيان العدو اليوم الأحد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في جولة شرق أوسطية بدأها أمس من تركيا، ومن المفترض أن يجتمع خلالها برئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ومسؤولة ملف المفاوضات وزيرة القضاء، تسيبي لفني، كما سيجتمع مع القيادة الفلسطينية في رام الله في محاولة لاسئناف "المفاضات الاسرائيلية - الفلسطينية".
07-نيسان-2013
استبيان