المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

وزير العلاقات الدولية الصهيوني: لا وساطة تركية لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين


نفى وزير العلاقات الدولية الصهيوني، يوفال شتاينتس، صحة التقارير الصادرة من تركيا، بأن الولايات المتحدة ستطلب من أنقرة التوسط لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، وأضاف في حديث لاذاعة الجيش الصهيوني إن "هذه الانباء لا أساس لها من الصحة، فلا ضرورة لوساطة مع الفلسطينيين".

ووفقا لشتاينتس، فإن الوساطة الضرورية، يجب أن تقوم بها اللجنة الرباعية الدولية، اما ما يتعلق بتركيا، فهي في الاساس كانت مشكلة، وقد بثت في السنوات القليلة الماضية رسائل ضد الشراكة "الاسرائيلية"، والمطلوب وساطة معها تحديداً، لاعادة تأهيل وترميم العلاقات البينية بينها وبين "اسرائيل".



وزير العلاقات الدولية الصهيوني يوفال شتاينتس

الى ذلك، أكد شتاينتس ضرورة الانتظار ورؤية ما يمكن أن يحصل، مشيراً الى الموقف "الاسرائيلي" الثابت: "لا تفاوض مع حركة حماس باعتبارها منظمة ارهابية، وبالتالي ليس لهذه المنظمة اية صلة بالمفاوضات"، لكنه شدد في المقابل على "ضرورة استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، على أن تكون مفاوضات مباشرة".

وقال إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لن يعرض على الوزير كيري خارطة لحدود الدولة الفلسطينية المستقبلية، لان الحديث لا يدور حاليا عن هذا الموضوع، وانما حول الطرق الكفيلة باستئناف المفاوضات .

يأتي كلام شتاينتس، في عقاب ما نشر امس في صحيفة "حريت" التركية، التي اكدت بان وزير الخارجية الاميركي، جون كيري، سوف يطلب من تركيا أن تشارك في عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.
07-نيسان-2013
استبيان