المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

"يديعوت أحرونوت": "اسرائيل" في شَرَك وعاجزة حيال سيناء‎


طالبت صحيفة "يديعوت احرونوت""اسرائيل" بأن "تقول الحقيقة لجمهورها بأنها تقف عاجزة تماما عما يحدث في سيناء، رغم انها تشخّص التهديد القائم هناك".

وأضافت إن "قادة "الدولة" يتبجحون قبل ايام بأنهم قادرون على تأمين الحماية "لاسرائيل"، لكنهم في واقع الامر يقفون عاجزين حيال مصر وسيناء".



وقالت الصحيفة انه "توافر انذار حيال اطلاق صواريخ من سيناء، وكانت هناك تدابير جرى اتخاذها، وبناءً على هذا الانذار زاد الجيش من استعداده في منطقة ايلات، ووجه الى هناك بطارية من القبة الحديدية وخطا سلسلة خطوات اخرى.. مع ذلك، سقطت الصواريخ على ايلات، ويتصرفون عندنا كأن هذا الاطلاق باغتنا مثل رعد في يوم صافٍ. ويقولون للجمهور إنهم يفحصون الآن من أين أُطلق ومن أطلق ولماذا لم تعمل القبة الحديدية. ما الذي ينبغي فحصه؟ إن كل شيء ظاهر لأنهم عندنا يعلمون بالضبط من أين أُطلقت الصواريخ ولماذا لم تعترضها القبة الحديدية. وكونوا على يقين بأنه لم يكن هناك إهمال أو خلل. لا يمكن "لاسرائيل" ان تعامل جمهورها كأنه ولد مشاكس، لا يجوز ان يقال له الحقيقة".

وأضافت "يديعوت" ان "اسرائيل في شرَك. كيف تحمي سكانها من عمليات تخرج من دولة معها معاهدة سلام، وهذه الدولة (مصر) لا تعلم أو لا تريد أن تمنعها؟ "اسرائيل" من جهة لا تستطيع ان تتخلى عن سكانها إزاء معلومة ان مخربين يوشكون ان يطلقوا صواريخ عليهم، وهي تخشى من جهة ثانية ان تخاطر بتثبيط الارهاب على ارض مصر لأن مثل هذه العملية قد تكون سببا لالغاء اتفاق السلام معنا".
18-نيسان-2013
استبيان