المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

تحفّظ إسرائيلي على اعلان الجامعة العربية في واشنطن


ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، أن وزيرة العدل الاسرائيلية المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين تسيبي ليفني والمبعوث الشخصي لبنيامين نتنياهو يتسحاق مولخو تحفظا على المبادرة العربية خلال زيارة خاطفة قاما بها الى واشنطن استغرقت عدة ساعات، اجتمعا خلالها مع وزير الخارجية الاميركية جون كيري وأمين عام الامم المتحدة بان كي مون.

وفيما لم يرشح الكثير عن اللقاء سواء في تل أبيب أو واشنطن، وصف موظف اسرائيلي كبير، رفض الكشف عن اسمه، اللقاء "بالجيد والموضوعي"، لافتاً إلى أن اللقاء ركز على سبل التقدم بالمفاوضات مع الفلسطينيين، فضلاً عن طرح ملف مبادرة السلام العربية والاعلان الاخير عن وفد الجامعة العربية في واشنطن بشأن تعديل حدود الدولة الفلسطينية وفكرة تبادل الاراضي.

ووفق المصدر، فان الجانبين الاسرائيلي والاميركي بحثا في مسألة تأثير المبادرة العربية على التسوية السياسية مع الفلسطينيين، واشار الى أن ليفني ومولخو طلبا فهم موقف كيري من اعلان ممثلي الجامعة العربية في بداية هذا الاسبوع في واشنطن وكيفية رؤيته للتقدم في الاسابيع القريبة القادمة لمسألة استئناف المفاوضات بين تل أبيب والفلسطينيين. وقد عرض مولخو تحفظات نتنياهو من اعلان الجامعة العربية.
03-أيار-2013
استبيان