المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار العدو

طائرة من دون طيار اسرائيلية تختفي في اجواء غزة


ذكر موقع "واللا" الاسرائيلي على الانترنت ان طائرة صغيرة من دون طيار، شغلها جنود الجيش الاسرائيلي في جنوب قطاع غزة، الثلاثاء الماضي، بهدف جمع معلومات، وجدت في وسط أرض مفتوحة داخل "إسرائيل" بالقرب من الحدود، وفقد الاتصال مع الطائرة خلال عملية التحليق لأسباب غير معروفة، بحسب ما نقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين، الذين أضافوا بأن الطائرة تستخدم لمراقبة ما يجري على طول السياج الحدودي من "تحركات مشبوهة".

وأضاف موقع "واللا"، الذي ينشر الخبر لأول مرة، أن الجنود الذي فقدوا الاتصال مع الطائرة من دون طيار استدعوا قوات اضافية الى المنطقة من اجل تفتيش الارض والعثور عليها، لكن من دون نجاح.

وبعد ازدياد المخاوف من أن تكون الطائرة قد اجتازت الحدود الجوية إلى الجانب الفلسطيني وأخذها من قبل جهات عدائية، بدأت مراصد فرقة غزة تفتيش الارض للمساعدة على ايجادها. وبعد عملية تفتيش استمرت 12 ساعة، تم العثور على الطائرة وسط نباتات، ونقل موقع "واللا" عن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان "الامر يتعلق بعطل فني، وتم جمع حطام الطائرة والحادثة قيد التحقيق".

مصدر عسكري اسرائيلي صرح لموقع واللا ان "هذا الحادث خطير جدا لان الطائرة من دون الطيار التكتيتكية تحمل تكنولوجيا متطورة جدا ولم نكن نريد ان تصل الى ايدي عدائية. حماس تبذل مساعي كبيرة لانشاء بنية تحتية من طائرات من دون طيار، وتكنولوجية كهذه كانت تساعدها جدا".
03-أيار-2013
استبيان